هيئة الزكاة والضريبة والجمارك

“الزكاة والضريبة والجمارك” يعلنان بدء مرحلة إبداء الرغبات لمشروع ضخم يشمل الوسائل الحية والمنافذ الجمركية

أطلقت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، بالتعاون مع المركز الوطني للتخصيص، مرحلة إبداء الرغبات لمشروع ضخم يشمل تطوير وتشغيل المركز الوطني لتدريب الوسائل الحية وتطوير منشآتها في مختلف المنافذ الجمركية بالمملكة، ويتم تنفيذ المشروع بنموذج عقد (التصميم، والتشييد، والتمويل، والتشغيل، والصيانة، والنقل) بالشراكة بين القطاعين العام والخاص، وذلك لمدة 21.5 عامًا، بما في ذلك مدة الإنشاء.

الأهداف الاستراتيجية للمشروع

يهدف المشروع إلى تحقيق جملة من الأهداف الاستراتيجية، تشمل:

  1. تطوير وتشغيل المركز الوطني لتدريب الوسائل الحية لرفع كفاءة العاملين في هذا المجال وتعزيز قدراتهم.
  2. تطوير المنشآت الجديدة والدائمة للوسائل الحية في ميناء الملك عبدالله بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، وميناء الملك عبدالعزيز بالدمام.
  3. توسعة المنشآت الحالية للوسائل الحية بما فيها ميناء جدة الإسلامي.
  4. تقديم خدمات صيانة المنشآت في تلك المنافذ الثلاثة.
  5. تشغيل وصيانة المركز الوطني للتدريب مع تقديم خدمات تدريب الوسائل الحية والخدمات الأخرى (الطعام، والمعدات، والرعاية البيطرية، وإقامة الوسائل الحية).
  6. تقديم خدمات الوسائل الحية في (34) منفذًا، بما في ذلك (26) منفذًا قائمًا، إضافة إلى (8) منافذ جديدة من المتوقع تشغيلها على عدة مراحل حتى عام 2030 في جميع أنحاء المملكة.

فرصة استثمارية مميزة

يُعدّ هذا المشروع فرصةً استثماريةً مميزةً للمستثمرين والمهتمين بقطاع الوسائل الحية والمنافذ الجمركية، حيث يُتيح لهم المساهمة في تحقيق أهداف استراتيجية هامّة، وتعزيز مكانة المملكة العربية السعودية كمركزٍ إقليميٍّ ودوليٍّ للتجارة والنقل.

كما تدعو هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، بالتعاون مع المركز الوطني للتخصيص، جميع المستثمرين والمهتمين إلى المشاركة والاطلاع على وثيقة طلب إبداء الرغبات، التي تحتوي على معلوماتٍ شاملةٍ عن المشروع، وذلك من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للمركز الوطني للتخصيص، مع العلم أن تاريخ انتهاء مرحلة إبداء الرغبات: 6 مايو 2024 الساعة 3 مساءً بتوقيت المملكة.


Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *