مليشيات الحوثي تفتعل فوضى جديدة في إب مستغلة المولد النبوي.. اعتداء وحشي على تاجر وتهديد بإغلاق محله

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مليشيات الحوثي تفتعل فوضى جديدة في إب مستغلة المولد النبوي.. اعتداء وحشي على تاجر وتهديد بإغلاق محله, اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024 02:50 صباحاً

شهدت مدينة إب، الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي، حادثاً جديداً يضاف إلى سلسلة الانتهاكات التي تمارسها المليشيات بحق المدنيين والتجار.

فقد تعرض صاحب محل لبيع اللحوم في مفرق جبلة بمدينة إب لاعتداء وحشي من قبل مسلحين تابعين للمليشيات، وذلك بحجة عدم تعليق الزينة الخاصة بالمولد النبوي على واجهة المحل.

تفاصيل الاعتداء:

في واقعة صادمة ومخزية، أظهر مقطع فيديو متداول مجموعة من المسلحين وهم ينهالون بالسباب والشتائم على التاجر المسكين، مهددين بإغلاق محله وإزالة لوحته.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل قام أحد المسلحين بإطلاق النار في الهواء بشكل عشوائي، مما أثار الرعب والفزع في نفوس المواطنين المتواجدين في المحل وفي الشارع، بينهم نساء وأطفال.

موجة من الاستياء والغضب:

أثار هذا الحادث موجة من الاستياء والغضب في أوساط المواطنين في مدينة إب، الذين عبروا عن استنكارهم الشديد لهذا السلوك الإجرامي من قبل المليشيات.

وطالبوا المجتمع الدولي بضرورة التدخل لوقف هذه الانتهاكات المتكررة بحق المدنيين الأبرياء.

جبايات وإكراه:

يأتي هذا الاعتداء في ظل تزايد الشكاوى من قبل أصحاب المحال التجارية في مدينة إب وبقية المدن الخاضعة لسيطرة المليشيات، حول فرض جبايات وإكراهات مالية عليهم بشكل مستمر وبحجة جمع الزكاة والضرائب وغيرها من المسميات.

رسالة واضحة:

تؤكد هذه الحادثة مجدداً أن مليشيات الحوثي لا تحترم أي قوانين أو أعراف، وأنها تسعى إلى فرض سيطرتها على جميع مناحي الحياة في المناطق الخاضعة لسيطرتها، وذلك من خلال الترويع والترهيب وفرض الإتاوات على المواطنين.

مطالب عاجلة:

في ضوء هذه التطورات، يطالب المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان باتخاذ إجراءات عاجلة لوقف انتهاكات مليشيات الحوثي بحق المدنيين في اليمن، وتقديم مرتكبي هذه الجرائم إلى العدالة.

كما يجب على المجتمع الدولي الضغط على المليشيات للجلوس إلى طاولة المفاوضات والقبول بحل سياسي شامل للأزمة اليمنية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق