محمد الغباري: الفريق أحمد خليفة أعط لإسرائيل باستعدادنا للدفاع على أرضنا بأي صورة من الصور

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محمد الغباري: الفريق أحمد خليفة أعط لإسرائيل باستعدادنا للدفاع على أرضنا بأي صورة من الصور, اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024 01:15 صباحاً

عقب اللواء  محمد الغباري  ، مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق، على زيارة الفريق أحمد خليفة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية إلى المنطقة الحدودية الشرقية لمصر.

رئيس أركان حرب القوات المسلحة

وقال اللواء محمد الغباري، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتى"، عبر فضائية "صدى البلد"، وينقله موقع   تحيا مصر  ، :" الزيارة  تأتي ضمن مهامه لمتابعة قواته والتفتيش عليها وزيارته واجبه في ظل التهاب الأوضاع".

وتابع اللواء محمد الغباري، :" رئيس أركان حرب القوات المسلحة تفقد خلال زيارته الكفاءة الفنية والقتالية للقوات المكلفة بتأمين الحدود".

خطاب نتنياهو

ولفت إلى أن زيارة الفريق أحمد خليفة أعطت رسالة للجانب الآخر باستعدادنا للدفاع على أرضنا بأي صورة من الصور، وأننا نحافظ على عهودنا وننفذ ما نتفق عليه.

وأردف اللواء محمد الغباري أن خطاب نتنياهو مقصود به الداخل الإسرائيلي ولكن هناك من يردده من المصريين، معقبا:" يجب انسحاب دولة الاحتلال الإسرائيلي من محور فيلادلفيا لأن تواجدها يعني مخالفة لمعاهدة السلام".

وفي سياق أخر أوضح للواء محمد الغباري، مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق، أن الرئيس السيسي اتخذ قرارا بأن تكون سيناء أرض إقامة وليس أرض عبور.

إسرائيل أزالت منازل من رفح الفلسطينية لتوسعة طريق الدوريات

وأضاف اللواء محمد الغباري، مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتى"، عبر فضائية "صدى البلد"، وينقله موقع تحيا مصر، : "لدينا تخطيط استراتيجي بأن تكون سيناء أرض إقامة وليس أرض عبور".

ونوه اللواء محمد الغباري بأنه تم التخطيط لأن تكون سيناء من أرض عبور إلى أرض إقامة، معقبا:" إسرائيل أزالت منازل من  رفح الفلسطينية   لتوسعة طريق الدوريات".

وواصل اللواء محمد الغباري، مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق،: "المنطقة د داخل إسرائيل بها جنود لتأمين الحدود بأسلحة خفيفة"، مختتما : "وضع إسرائيل دبابة في معبر رفح من الجانب الفلسطيني في المنطقة يعتبر ذلك مخالفة".

وفي وقت سابق قال مستشار الاكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية اللواء طيار هشام الحلبي ان الأمل في وقف الحرب على غزة لا زال ضعيفا.

خبير عسكري: طرق نتنياهو لإفشال المفاوضات

وأوضح مستشار الاكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر من برنامج الساعة السادسة تقديم الإعلامية عزة مصطفى المذاع عبر شاشة الحياة، ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو والمجموعه التي معه لا يريدون انهاء الحرب حيث ان انتهائها يعني محاسبه نتنياهو من معه ومحاكمتهم وهذه مشكله كبيره بالنسبه لهم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق