لجنة حكومية تفجر مفاجأة.. عشرات محطات الغاز في عدن تعمل بلا ترخيص!

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
لجنة حكومية تفجر مفاجأة.. عشرات محطات الغاز في عدن تعمل بلا ترخيص!, اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024 08:46 مساءً

كشفت مصادر مطلعة أن لجنة التحقيق التي شكلها رئيس الحكومة أحمد عوض بن مبارك، للتحقيق في حادثة حريق وانفجار محطة "طرمبة التاج" لتعبئة الغاز في عدن، أظهرت وجود مخالفات كبيرة في محطات تعبئة الغاز بالمدينة.

ووفقًا للجنة، تبين أن عدد الطرمبات (محطات تعبئة الغاز) الموجودة حاليًا في مدينة عدن يبلغ 122 طرمبة، من بينها 77 طرمبة تعمل بشكل مخالف ودون الحصول على التراخيص القانونية اللازمة.

وتأتي هذه النتائج في إطار جهود الحكومة لتعزيز إجراءات السلامة في المحطات التي تزود السيارات بالغاز، بعد الحادثة المأساوية التي شهدتها إحدى الطرمبات، والتي أثارت قلقًا واسعًا بين المواطنين والسلطات المحلية على حد سواء.

من جهة أخرى، أكدت السلطات المحلية بمديرية المنصورة أن عدد محطات تعبئة الغاز في المديرية حاليًا يبلغ 26 محطة، منها 7 فقط سُمح لها باستئناف العمل بشكل طبيعي، بعد التأكد من التزامها بالمعايير والشروط الفنية المطلوبة لضمان سلامة العمليات وتجنب أي حوادث محتملة.

وتعمل السلطات على تشديد الرقابة على محطات تعبئة الغاز في مختلف المديريات، وتعتزم إغلاق أي محطات مخالفة أو غير مرخصة حتى يتم تصحيح أوضاعها وفق القوانين المعمول بها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق