توزيع 500 شنطة وأدوات مدرسية للطلاب الغير القادرين بالأقصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
توزيع 500 شنطة وأدوات مدرسية للطلاب الغير القادرين بالأقصر, اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024 12:30 مساءً

جاء ذلك ضمن مبادرة "فرحهم بشنطتهم" والتى أطلقتها جمعية الأورمان تحت اشراف وزارة التضامن الإجتماعى بهدف توزيع عدد 50 ألف شنطة وأدوات مدرسية الى الطلاب الايتام والغير قادرين بمحافظات الجمهورية المختلفة. 

حضر الإحتفالية كل من محمد حسن بغدادى وكيل وزارة التضامن الإجتماعى الأقصر وأعضاء مديرية التضامن الاجتماعى ومسئولى جمعية الأورمان بمحافظة الأقصر.

وأكد محمد حسين بغدادى أن العمل التنموي والاجتماعى يشهد نهضة كبيرة وتشبيك بين كافة المؤسسات التنموية والجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدنى بالتعاون مع الجهات والقطاعات والمؤسسات الحكومية لمساعدة الأسر الأكثر احتياجاً موجهاً بضرورة زيادة أعداد المستفيدين من تلك المساعدات لتخفيف العبء عن كاهل أكبر عدد من أسر المحافظة.

من جانبه أكد محمود فؤاد نائب رئيس جمعية الأورمان أن اطلاق المبادرة جاء لتخفيف العبء عن الأسر فى مواجهة أعباء العام الدراسى وكذلك حماية الأطفال من لجوء الأسر إلى خروجهم من التعليم بشكل عام لعدم قدرتهم على نفقات الدراسة وبالتالى وقاية هؤلاء الأطفال من التسرب من التعليم. 

وأوضح أن الاهتمام بالجانب التعليمي نشاط إنسانى خيرى بدأته الأورمان منذ انطلاق عملها الخيرى قبل أكثر من 25عامًا .. وأنها تضع الجانب التعليمى على رأس أولويات عملها الخيرى فى جميع أنشطتها ونجحت خلالها فى دعم كبير للطلاب الايتام وتوزيع الاف من الشنط والادوات المدرسية فضلا عن تطوير ودعم عشرات المدارس والتى امتدت لنواحى وأنشطة خيرية متعددة وأثمرت بشكل كبير فى مجال تحسين معيشة عدد كبير من الأسر الآولى بالرعاية والأكثر إحتياجا فى محافظات الجمهورية المختلفة.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق