محافظ ريف دمشق يبحث مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في سورية آلية تأمين الاحتياجات الضرورية للوافدين من لبنان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محافظ ريف دمشق يبحث مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في سورية آلية تأمين الاحتياجات الضرورية للوافدين من لبنان, اليوم السبت 28 سبتمبر 2024 03:31 مساءً

ريف دمشق-سانا

بحث محافظ ريف دمشق أحمد خليل مع رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في سورية غونزالو غابرييل فارغاس يوسا والوفد المرافق دور المفوضية في المساهمة بتأمين المستلزمات الضرورية للوافدين إلى سورية جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم على لبنان الشقيق.

وأشار خليل خلال اللقاء الذي عقد في مبنى المحافظة اليوم إلى الإجراءات التي قامت بها المحافظة واستجابتها الفورية لتأمين متطلبات الوافدين من لبنان وتوفير مستلزماتهم الضرورية واحتياجاتهم الأساسية.

وأكد خليل أن الظروف المستجدة تتطلب مستويات عالية من التعاون والتنسيق ودوراً أوسع للمفوضية والمنظمات الدولية في تقديم الدعم للوافدين ومساندة الجهود الحكومية في تأمين المتطلبات الإغاثية واللوجستية وتوفير المواد الغذائية مثل حليب الأطفال والرعاية الطبية والصحية للمرضى والمسنين.

من جهته بين رئيس بعثة المفوضية أن المفوضية ستقدم كل الدعم والمساعدة بسرعة وبصورة عاجلة وسيتم التنسيق مع جميع الوكالات الأممية العاملة في سورية لتلبية الاحتياجات الضرورية، لافتاً إلى أن الحكومة السورية والشعب السوري قدما مثالاً يحتذى لكل العالم في استقبال واستضافة الوافدين إلى سورية وتأمين ما يحتاجونه رغم كل الظروف.

وجرى خلال اللقاء مناقشة بعض التفاصيل التي تخص آلية العمل والتنسيق المستمر وإيصال الاحتياجات الضرورية للوافدين.

حضر اللقاء أمين عام المحافظة رائد الدياب ومدير مكتب الإغاثة والمنظمات الدولية المهندس بسام سعدى.

سفيرة إسماعيل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق