غرفة تجارة دمشق تعلن نتائج انتخابات مجلس إدارتها الجديد

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
غرفة تجارة دمشق تعلن نتائج انتخابات مجلس إدارتها الجديد, اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024 10:52 مساءً

دمشق-سانا

أعلنت غرفة تجارة دمشق اليوم نتائج انتخابات مجلس إدارتها الجديد التي جرت اليوم للدورة الانتخابية 2024-2028.

وفاز بالمقاعد الـ 12 التي تنافس عليها 28 مرشحاً خلال انتخابات جرت تحت إشراف وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك محمد لؤي الأشقر ومحمد أنس طلس ومحمد الحلاق وياسر أكريم وباسل الحموي ومحمد حمزة الجبان وعبد الرحمن النعال وإياد بطل وزهير داود ومحمد الخطاب وزاهر شرباتي ومحمد سامر القطب.

وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك لؤي المنجد أكد في تصريح للصحفيين بعد صدور النتائج أن الوزارة قامت بدورها في إرساء قاعدة وبنية سليمة لعملية انتخابية شفافة واضحة وعادلة ونزيهة، وتركت مفاعيل الانتخابات تأخذ مجراها، حيث كانت الوزارة على مسافة واحدة بين الجميع والضامن لعدالة الانتخابات.

وأشار الوزير المنجد إلى أن استخدام البرنامج الإلكتروني في الانتخابات اليوم كان له الأثر الكبير في تسهيل العملية الانتخابية، آملاً أن تخرج الغرف التجارية بشركاء حقيقيين يسهمون في وضع منظومات عمل إدارية واقتصادية جديدة تتلاءم مع المرحلة.

من جهته بين محافظ دمشق محمد طارق كريشاتي أن الانتخابات التي تشهدها اليوم غرفة التجارة لها أهمية كبيرة لكون التجار هم من يختارون ممثليهم الذين بدورهم سيكونون شركاء رئيسيين للإدارة لتجسيد متطلبات المحافظة والرؤية التنموية والاستراتيجية لها.

رئيس لجنة الإشراف على الانتخابات في غرفة تجارة دمشق إياد محفوظ أوضح أن نسبة الإقبال على الانتخابات اليوم كانت جيدة، وساعدت العملية الإلكترونية في إجراء الانتخابات بكل شفافية ووضوح وسلاسة، حيث سهلت عملية الفرز وإظهار النتائج مباشرة بعد انتهاء العملية الانتخابية.

وبلغ عدد الناخبين 4461 ممن تتوافر فيهم الشروط الموضوعة ضمن قوانين تنظيم الغرف التجارية.

علياء حشمه وعلي عجيب

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق