كواليس الراية البيضا.. نجوم رفضوا البطولة وحكاية فضة المعداوي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كواليس الراية البيضا.. نجوم رفضوا البطولة وحكاية فضة المعداوي, اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 11:15 مساءً

كان الفنان محمود مرسي هو الخيار الأول لتجسيد شخصية مفيد أبو الغار، حيث أبدى إعجابه بالدور، لكنه فضّل شخصية فضة المعداوي التي جسدتها الفنانة الكبيرة سناء جميل ، واعتبر مرسي أن شخصية فضة كانت أكثر غنى وجاذبيةو بعد اعتذار محمود مرسي، تم ترشيح الفنان القدير كمال الشناوي لدور مفيد أبو الغار، لكنه اضطر للاعتذار أيضًا بسبب انشغاله بأعمال أخرى في تلك الفترة. ومع ذلك، عبّر الشناوي عن تقديره الكبير لأداء جميل راتب في هذا الدور، واصفًا إياه بالأداء المتميز.

 

اما دور المرأة الحديدية: شخصية فضة المعداوي التي أدتها سناء جميل أصبحت من أشهر الشخصيات في تاريخ الدراما المصرية.و جملتها الشهيرة "التمساحة يلا" عالقة في أذهان الجمهور، وقد جسدت دور السيدة الحديدية التي بدأت من الصفر في حلقة السمك، وتحدت الرجال وانتصرت عليهم. فضة لم تكن تهتم بالقيم أو الجمال، بل كانت ترى أن المال والنفوذ يمكنهما شراء كل شيء، وهنا كان الصراع بينها وبين الدكتور مفيد أبو الغار ، صراع بين القيم والأخلاق من جهة، والعشوائية والفهلوة من جهة أخرى.
و في إحدى المناسبات الفنية، عبّر الزعيم عادل إمام عن إعجابه الشديد بأداء سناء جميل في دور فضة المعداوي، مؤكدًا أنها استطاعت أن تخلق حالة استثنائية أمام الدكتور مفيد أبو الغار، وجمعت بين الأصالة المصرية والثقافة الفرنسية، مما جعلها واحدة من أعظم ممثلات مصر.


المسلسل بطولة جميل راتب جسد دور الدكتور مفيد أبو الغار، شخصية مثقفة ومتعلمة، تمثل القيم والأخلاق في مواجهة العشوائية و سناء جميل التي قدمت دور فضة المعداوي، المرأة القوية، ذات النفوذ والسلطة، مستعدة لفعل أي شيء لتحقيق مصالحها.


"الراية البيضا" ليس مجرد مسلسل عابر في تاريخ الدراما المصرية، بل هو شهادة على التألق الفني لكل من شارك فيه، وخصوصًا الأداء الاستثنائي للفنانة سناء جميل التي استطاعت أن تحفر اسمها في ذاكرة الجمهور من خلال شخصية فضة المعداوي ، كما تالق النجم الراحل هشام سليم والفنانة سمية الالفي والنجم الراحل نبيل الدسوقي وكذلك كان البطولة الاولي الشابة الصاعدة آنذاك وفاء مكي ولفتت الانظار وقتها بدور الفتاة الدلوعة السيئة الطباع نتيجة تدليل امها المعلمة لها .


كان مسلسل الراية البيضاء ومازال وسيظل نموذج للدراما التلفزيونية التي تحترم عقول واحلام الناس وتقدر تاريخهم وهكذا هو الراحل اسامة امور عكاشة صاحب القصة والسيناريو والمخرج الكبير محمد فاضل .

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق