افتتاح المؤتمرالسنوى ال ٢٧ لأطفال الأنابيب والحقن المجهرى بالأقصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
افتتاح المؤتمرالسنوى ال ٢٧ لأطفال الأنابيب والحقن المجهرى بالأقصر, اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024 11:56 مساءً

وفى كلمته رحب نائب محافظ الأقصر بضيوف المؤتمر ونقل تحيات المهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقصر لجميع الضيوف متمنيًا لهم طيب الإقامة على أرض الأقصر أرض الحضارة والتاريخ مؤكدًا على أن محافظة الأقصر من المحافظات المحظوظة طبيا

لأنها من المحافظات التى تم تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل بها ضمن محافظات المرحلة الأولى كما أكد على أهمية هذة المؤتمرات كنوع من أنواع السياحة ودعم المحافظة لكافة أشكال السياحة التى تدعم الاقتصاد السياحى والعلاجى والأقتصاد الصحى بمفهومة الأشمل  هذا بالإضافة إلى  السياحة الثقافية التى تعتمد عليها محافظة الأقصر فى الأساس بخلاف أشكال الاقتصاد الأخرى بالمحافظة كالزراعة والصناعة.

وأضاف نائب محافظ الأقصر أن الدولة المصرية تولى اهتمام خاص بصحة المرأة والطفل بل وحتى الأجنة قبل الولادة من خلال العديد من المبادرات التى اطلقتها الحكومة لصحة السيدات واطفالهم مثل  مبادرة السيد رئيس الجمهورية " بداية جديدة لبناء الإنسان" ومبادرة رئيس الجمهورية لصحة المرأة والكشف المبكر عن أورام الثدى.

ومبادرات القضاء على الفيروسات مشيرا لأهمية الفحص ما قبل الزواج والقضاء على بعض العادات السيئة .
وخلال المؤتمر وجه نائب محافظ الأقصر كلمتة لأطباء أمراض النساء بأهمية تقليل نسب الولادة القيصرية كى لا تتحول لثقافة وظاهرة وإختتم حديثة بالترحيب بأى فكرة أو مقترح من المتخصصين تكون قابلة للتنفيذ للنهوض بصحة المرأة .

حضر المؤتمر د.احمد أبو العطا وكيل وزارة الصحة بمحافظة الأقصر ود.ناهد محمد مدير عام الهيئة العامة للإعتماد والرقابة الصحية بفرع الأقصر ود. احمد حمزة نقيب الأطباء السابق و.دحمدى حسين رئيس جامعة الأقصر السابق ولفيف من أطباء النساء والتوليد.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق