حادث قطاري الزقازيق.. قرار جديد من النيابة ضد عمال السكة الحديد

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حادث قطاري الزقازيق.. قرار جديد من النيابة ضد عمال السكة الحديد, اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 07:58 مساءً

الرئيسية حـوادث حـوادث الأربعاء, 25 سبتمبر, 2024 - 7:38 م

حادث قطاري الزقازيق.. قرار جديد من النيابة ضد عمال السكة الحديد

حادث قطاري الزقازيق

يوسف وليد

جدد قاضي المعارضات بمحكمة الزقازيق الجزئية بالشرقية، حبس عامل التحويلة و5 من عمال برج المراقبة في حادث تصادم قطارين بمدينة الزقازيق، 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

و استعجلت النيابة نتيجة تقرير الطب الشرعي لبيان عما إذا كان المتهمان يتعاطون المواد المخدرة من عدمه، كما استعجلت تقرير اللجنة الهندسية بشأن الحادث.

كانت قد أمرت النيابة العامة في وقت سابق بعرض السائقين، وعمال المراقبة، علاوة على عامل التحويلة على الطب الشرعي، لأخذ عينة دم وبول لتحليلها وبيان تعاطيهم مخدرات من عدمه.

كما أمرت النيابة العامة أيضا بتشكيل لجنتين، الأولى لجنة خماسية من المهندسين المختصين بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمكتب الاستشاري بالكلية الفنية العسكرية، والثانية من هيئة السكك الحديدية بالقاهرة برئاسة أحد المهندسين الفنيين بمحطة مصر أو المسئول عن الهندسة الفنية لمحطة مصر.

وتكون مهمة اللجنتين الانتقال لمكان الحادث لفحص القطارين لبيان مدى صلاحيتهما وصلاحية أجهزة التشغيل والسلامة الخاصة بهما، ومعاينة محل الواقعة لبيان أسباب وكيفية وقوع الحادث والمتسبب في ذلك، وبيان مدى اتباع المسئولين عنهما للتعليمات واللوائح المنظمة للتشغيل من عدمه وفي الحالة الثانية تحديد أوجه المخالفات المنسوبة لهم وطبيعتها وسند مسئوليتهم.

اقرأ أيضاً
دوائر واختصاصات.. هيئة مفوضي الدولة تعتمد تشكيل العام القضائي الجديد

القبض على 3 متهمين في واقعة التعدي على رئيس حي أبو النمرس

24c1516d24.jpg

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق