عضو التنسيقية عبد الله الشريف: المنطقة يعاد تشكيلها والجميع يسعى لزيادة نفوذه على حساب الشعوب العربية

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عضو التنسيقية عبد الله الشريف: المنطقة يعاد تشكيلها والجميع يسعى لزيادة نفوذه على حساب الشعوب العربية, اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 09:58 مساءً

قال الدكتور عبد الله عيسى الشريف، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن التصعيد اللبناني له خلفية اقتصادية، وتذبذب أسعار الطاقة كاشفة لهذا الأمر.

 "التصعيد الحالي في لبنان ومصير الشرق المتوسط"

جاء ذلك خلال ندوة حزب الاتحاد، التي ينظمها تحت عنوان "التصعيد الحالي في لبنان ومصير الشرق المتوسط"، بحضور المستشار رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، الكاتب الصحفي محمد أبو شامة، الخبير الإعلامي المتخصص في الشئون العربية والدولية، ود. منى وهبه، أستاذ الاقتصاد الدولي، الوزير المفوض التجاري في السفارة المصرية ببيروت سابقا.

كما حضر  من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين النائب محمد عزمي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، زكي القاضي، مقرر مساعد لجنة الشباب بالحوار الوطني، عضو التنسيقية، الدكتور عبد الله الشريف.

عضو التنسيقية عبد الله الشريف: التصعيد في لبنان قد يكون مسرح عمليات للدخول في مفاوضات إيرانية أمريكية حول البرنامج النووي


وتحدث "الشريف" عن دور التكنولوجيا في الصراع الذي تشهده المنطقة، وانفجار البيجر والذي يؤكد أن له علاقة باغتيال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي.


ونوه بأن ما يحدث قد يكون مسرح عمليات وتهيئة للدخول في مسار تفاوضي بين إيران والولايات المتحدة الأمريكية بشأن البرنامج النووي، مشيرًا إلى أن البرنامج النووي قد يشهد انفراجة في الفترة المقبلة والحكومة الجديدة لديها مرونة للدخول في تلك المفاوضات.

وأشار إلى أن اتفاق الطائف وإن كان أنهى الحرب الأهلية، إلا أنه سمح لحزب الله بامتلاك السلاح والاحتفاظ به بداعي المقاومة، مقابل تخلي بقية الأحزاب عن السلاح.

وأشار إلى أن المنطقة يعاد تشكيلها الفترة المقبلة، والجميع يحاول زيادة نفوذه وهذا يأتي على حساب فلسطين ولبنان ومتوقع سوريا في الفترة المقبلة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق