المواطنة وقيم التسامح ضمن فعاليات ثقافية وتوعوية بالغربية احتفالًا بمولد الرسول

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المواطنة وقيم التسامح ضمن فعاليات ثقافية وتوعوية بالغربية احتفالًا بمولد الرسول, اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 05:53 مساءً

الرئيسية مـحـافـظـات مـحـافـظـات الأربعاء, 25 سبتمبر, 2024 - 5:37 م

المواطنة وقيم التسامح ضمن فعاليات ثقافية وتوعوية بالغربية احتفالًا بمولد الرسول

جانب من الفعاليات

محمد عوف

استضافت مكتبة محلة أبو علي الثقافية بمحافظة الغربية، صباح اليوم الأربعاء، الفعاليات التي نظمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، وذلك ضمن احتفالات وزارة الثقافة بالمولد النبوي الشريف.

جاءت الفعاليات في إطار التعاون المشترك بين مكتبات العامرية، ومحلة أبو علي، وكفر حجازي، حيث ضمت الأنشطة إقامة معرض فني لرسوم الأطفال شهدت العديد من اللوحات الفنية لأطفال الغربية، والتي عكست مظاهر الاحتفال بتلك المناسبة العطرة، أعقبها تنفيذ ورشة فنية لعمل مجسمات وأشكال من حلوى المولد التي تشتهر بها المحافظة.

هذا وقد ضمت الفعاليات عقد ورشة للحكي، تعرف خلالها المشاركون من الأطفال على سيرة الرسول الكريم، تحدث خلالها الشاعر عبد لمنعم الحريري، ودعاء عبد الهادي، عن مواقف النبي لنشر قيم التسامح والمحبة والتعايش، فيما شهدت ختام الفعاليات عددا من الفقرات الفنية لاكتشاف مواهب الأطفال في الشعر والانشاد الديني.

في سياق آخر، وضمن فعاليات توعوية لثقافة الغربية برئاسة وائل شاهين، وبإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، عقدت مكتبة دار الكتب بطنطا، صباح اليوم، محاضرة توعوية بعنوان "المواطنة.. حقوق وواجبات"، أدارتها نيفين زايد مديرة الدار، ناقش خلالها الشاعر أشرف مطاوع مفهوم المواطنة موضحا بأنها مجموعة الحقوق التي تمنحها الدول لمواطنيها مع حصولهم على عدد من الامتيازات.

وأشار إلى الدور الكبير للمواطنة، والتي نصت على العديد من المبادئ، من بينها: العدالة، والمساواة، والمشاركة، مؤكدا بأنها تعمل على بناء ثقافة الديمقراطية في مصر، لافتا إلى أن الدولة المصرية قد شهدت تطورا غير مسبوق في ملف المواطنة وحقوق الإنسان خلال العشر السنوات الماضية، وهو ما انعكس بالإيجاب على إجراءات الإصلاح الاقتصادي التي تبنتها الدولة، ولا سيما في التعامل مع الفئات الأولى بالرعاية.

5fc8532cf0.jpg

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق