«منشآت»: 80 مليون ريال دعم لشركات التقنية الماليَّة

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«منشآت»: 80 مليون ريال دعم لشركات التقنية الماليَّة, اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024 12:49 صباحاً

كشف المتحدِّث الرسمي لبنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة ياسر الحكمي، عن دعم شركات التقنية الماليَّة بـ80 مليون ريال، مؤكدًا تذليل العقبات السابقة أمام عمليَّة تمويل وإقراض المنشآت. وأوضح الحكمي أنَّ الدعم جاء في الفترة القريبة الماضية، بعد الشراكة مع عدة شركات تمويل، مشيرًا أنَّ ما صُرف منها بلغ 43 مليون ريال.

وأشار إلى أنَّ 99% من المنشآت في المملكة صغيرة ومتوسطة، مشيرًا إلى أنَّ الكفالة تصل إلى 95% من المبالغ المقترضة، بالتعاون مع برنامج كفالة.

ولفت إلى أنَّ بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة رقمي، ويمكن للمواطن في أيِّ مدينة أو محافظة أنْ يقدِّم طلباته وبياناته عبر جهازه؛ ليحصل على الدعم لمنشأته، والذي يبدأ من 50 ألفًا حتى 16 مليون ريال.

وأكَّد أنَّ البنك يسعى وفق رؤية 2030 أنْ تكون المنشآت الصغيرة والمتوسطة سلاسل إمداد للمنشآت الكبيرة، بالإضافة لزيادة توسعها استثمارًا للفرص التي تعيشها المملكة بما ينعكس إيجابًا على زيادة فرص التوظيف، وتشجيع النشاط الاقتصادي والاستثماري.

وتخطط المملكة لرفع عدد شركات التقنية المالية إلى 525 شركة في 2030 مقابل 224 شركة في الوقت الراهن، فيما يبلغ حجم الاستثمارات بها بحسب وزير المالية 7 مليارات ريال.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق