نيويورك : الميثاق الرقمي العالمي.. في اجتماع وزير الاتصالات بوكيل الأمين العام للأمم المتحدة

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نيويورك : الميثاق الرقمي العالمي.. في اجتماع وزير الاتصالات بوكيل الأمين العام للأمم المتحدة, اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024 12:48 مساءً

عقد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله السواحه اجتماعا مع وكيل الأمين العام لإدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية للأمم المتحدة السيد لي جون هوا. وناقش الاجتماع الميثاق الرقمي العالمي، وإعلانات ميثاق المستقبل، إلى جانب استكشاف سبل الشراكة في مجالات الفضاء، وتعزيز القدرات والمواهب السعودية في دعم أعمال الأمم المتحدة إقليميا ودوليا.
وفي جلسة بعنوان “الآمال الرقمية” أكد السواحة أن المملكة حققت أعلى نسبة مشاركة للمرأة في قطاع التقنية بنسبة 35% خلال ست سنوات متجاوزة بذلك معدلات الاتحاد الأوروبي ومجموعة العشرين. مستشهدا بقصص ملهمة نحو التمكين والشمولية في التقنية، والتي بدأت بأكبر حراك لمشاركة النساء والشباب في البرمجة والتي قادتها مؤسسة “مسك”، نتج عنها تدريب مليون امرأة وشاب من خلال “السعودية تبرمج”، بالإضافة إلى إرسال أول رائدة فضاء عربية مسلمة ريانة برناوي إلى محطة الفضاء الدولية.

وبيّن أن هذه النجاحات أسهمت في تحقيق المملكة الريادة في عدة مؤشرات عالمية، مثل المرتبة الرابعة عالميا في مؤشر الخدمات الرقمية 2024، والثانية على مجموعة العشرين وذلك ضمن مؤشر تطور الحكومة الرقمية من الأمم المتحدة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق