20 ألف ريال غرامة نشر تسجيلات كاميرات المراقبة

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
20 ألف ريال غرامة نشر تسجيلات كاميرات المراقبة, اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024 12:49 صباحاً

حدَّدت وزارة الداخليَّة غرامات 18 مخالفة لاستخدام نظام الكاميرات الأمنيَّة، من ضمنها نشر تسجيلات كاميرات المراقبة، ونقلها بواقع 20 ألف ريال. وأشارت الوزارة -في جدول مخالفات استخدام نظام الكاميرات الأمنيَّة بالمنصَّة الوطنيَّة للمخالفات «إيفاء»- إلى أنَّ غرامة إتلاف، أو تخريب أجهزة أنظمة كاميرات المراقبة الأمنيَّة، أو التسجيلات 20 ألف ريال، وغرامة استخدام كاميرات حراريَّة دون موافقة الأمن العام 10 آلاف ريال، وغرامة تركيب جهاز من أجهزة أنظمة مراقبة الكاميرات الأمنية مخالف للمواصفات الفنية 500 ريال، وغرامة تركيب كاميرا من كاميرات المراقبة الأمنيَّة مخالفة للمواصفات 500 ريال.

كما حدَّدت غرامة 10 آلاف ريال لمن يركِّب كاميرات المراقبة الأمنيَّة داخل الصالونات والأندية النسائيَّة، وداخل غرف إجراء العمليَّات الطبيَّة، والكشف الطبيِّ، والتنويم، والعلاج الطبيعي، وغرف تبديل الملابس، وتفعيل خاصيَّة تسجيل الصوت في الكاميرات دون موافقة الأمن العام، وتركيب كاميرات المراقبة الأمنيَّة داخل دورات المياه، وعدم إضافة وتفعيل غطاء الخصوصيَّة لحجب الرؤية والتسجيل عن المواقع التي تتمتع بخصوصيَّة عند استخدام كاميرات بمواصفات عالية، أو مواقع مرتفعة.

وأقرَّت الوزارة غرامة ألف ريال لعدم تركيب جهاز من أجهزة أنظمة مراقبة الكاميرات الأمنيَّة، وفق ما حُدِّد في وثيقة الشروط، وحددت غرامة 5 آلاف ريال لعدم الاحتفاظ بالتسجيلات وفق المدة المنصوص عليها في وثيقة الشروط، وأنْ يبقى التسجيل محفوظًا.

بينما حدَّدت غرامة عدم وضع لوحة أو لوحات ظاهرة تبيِّن أنَّ الموقع مجهز بكاميرات المراقبة الأمنيَّة على كافَّة مداخل ومرافق ومخارج المنشأة بـ1000ريال.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق