8 أسباب غير متوقعة لالتهابات الأسنان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
8 أسباب غير متوقعة لالتهابات الأسنان, اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 05:13 صباحاً

وفقا لما جاء في موقع listerine نكشف الأسباب الأكثر شيوعا لمشاكل اللثة والتهاب اللثة وهي:


تحدث عدوى اللثة بشكل شائع بسبب البلاك وهو عبارة عن طبقة سميكة من البكتيريا تتشكل على اللثة والأسنان والتي تتم إزالتها بالفرشاة والخيط والشطف يوميًا. إذا كنت تنتمي إلى هذه الفئة، فأنت لست وحدك بالتأكيد، فهناك ملايين البالغين الذين يعانون من مرحلة ما من أمراض اللثة .

ولكن أمراض اللثة المبكرة قابلة للعكس، لذا فقد حان الوقت لاكتساب بعض العادات الصحية الجديدة كما أن الفحوصات الدورية للأسنان كل 6 أشهر على الأقل هي المفتاح أيضًا.

التدخين
يؤثر التدخين على الأداء الطبيعي لخلايا أنسجة اللثة، ما يجعل فمك أكثر عرضة للإصابة بالعدوى مثل أمراض اللثة.
عندما تكونين حاملاً، أو حتى أثناء الدورة الشهرية الطبيعية، قد ترتفع الهرمونات وتنخفض، ما يجعل اللثة أكثر عرضة لمشاكل اللثة.

إن انتظار ولادة طفل لا يعني أنك ستعاني تلقائيًا من مشاكل في اللثة أو الأسنان وهذا يعني فقط أنك سترغبين في العناية بفمك بشكل خاص خلال هذه الفترة للحفاظ على صحة الفم.

 بعض الأشياء غير العادية التي يمكنك توقع حدوثها أثناء الحمل هي اللثة الملتهبة التي تصبح متهيجة ومنتفخة وحمراء وتنزف قليلاً عند تنظيف أسنانك بالفرشاة أو خيط الأسنان (إذا كنت تعانين من هذه الأعراض، فاعلمي أنها تختفي عادةً بعد الحمل، ولكن لا يزال يتعين عليك استشارة طبيب الأسنان والطبيب بشأن أي أسئلة لديك حول كيفية العناية باللثة ).


قد يكون للأدوية تأثير جانبي يتمثل في تثبيط إنتاج اللعاب وتدفقه، ما يؤدي إلى جفاف الفم حيث يمكن للبكتيريا أن تنتشر بسهولة أكبر وإذا كنت قلقًا بشأن حالة اللثة، فناقش أي أدوية تتناولها مع طبيبك.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق