حصاد اليوم الأول في الأمم المتحدة

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حصاد اليوم الأول في الأمم المتحدة, اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 02:16 صباحاً

بايدن: الحلول الدبوماسية ما زالت قائمة قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن الحلول الدبلوماسية لا تزال ممكنة في الشرق الأوسط حتى لو تفاقم التصعيد.

وأضاف أنه : «لا مصلحة لأحد في نشوب حرب شاملة، وحتى لو تفاقم تصعيد الوضع يظل الحل الدبلوماسي ممكنًا».

وأكد بايدن عدم توقفه عن دعم أوكرانيا في حربها مع روسيا.

الرئيس التركي: إسرائيل ترتكب تطهيراً عرقياً

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن الإدارة الإسرائيلية تتجاهل حقوق الإنسان الأساسية في تعامله مع الشعب الفلسطيني، مضيفاً: «أدعو الدول التي لم تعترف بفلسطين، إلى الاعتراف بها في أقرب وقت ممكن والوقوف على الجانب الصحيح من التاريخ في هذه الفترة الحرجة».

وأضاف أن إسرائيل ترتكب تطهيراً عرقياً وإبادة جماعية واضحة ضد الشعب الفلسطيني، الذي تحتل أراضيه.

الملك عبدالله الثاني: الأردن لن يكون وطناً بديلاً للفلسطينيين

أكد العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، أن الأردن لن يكون وطنًا بديلًا للفلسطينيين ولن يقبل بتهجيرهم قسريًا، تعليقًا على دعوات «متطرفين» في إسرائيل إلى تهجير الفلسطينيين وتوطينهم في الأردن.

وقال الملك عبدالله: «حان الوقت لضمان حماية الشعب الفلسطيني، والواجب الأخلاقي يحتِّم على المجتمع الدولي تبني آلية لحمايتهم في جميع الأراضي المحتلة».

وأضاف أنه «من شأن ذلك توفير الحماية للفلسطينيين والإسرائيليين من المتطرفين الذين يدفعون بمنطقتنا إلى حافة حرب شاملة، بمن فيهم المتطرفون الذين يروجون باستمرار للأردن كوطن بديل (للفلسطينيين)، ولذا سأكون واضحًا تمامًا، هذا لن يحدث أبدًا ولن نقبل أبدًا بالتهجير القسري للفلسطينيين، فهذه جريمة حرب».

أمير قطر: القضية الفلسطينية عصية على التهميش

أكد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أن القضية الفلسطينية عصية على التهميش، ولا يمكن أن تزول إلا بزوال الاحتلال، أو بزوال الشعب الفلسطيني المتمسك بأرضه.

وقال إن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة هي»إبادة»، وإن «ما يتعرض له الشعب الفلسطيني في قطاع غزة اليوم من عدوان سافر هو الأشد همجية وبشاعة والأكثر انتهاكاً للقيم الإنسانية والمواثيق والأعراف الدولية»، مضيفاً «ليست هذه حرب بمفهوم الحرب المعروف والمتداول في العلاقات الدولية بل هل جريمة إبادة بأحدث الأسلحة».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق