السفارة السعودية في دمشق تحتفل بالعيد الوطني للمملكة

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
السفارة السعودية في دمشق تحتفل بالعيد الوطني للمملكة, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 11:37 مساءً

دمشق-سانا

نظمت سفارة المملكة العربية السعودية بدمشق مساء اليوم حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني الرابع والتسعين، ذكرى توحيد الدولة الحديثة وتأسيسها وذلك في فندق فورسيزون بدمشق.

وأكد القائم بالأعمال بالإنابة في السفارة السعودية عبد الله الحريص في كلمة خلال الحفل أن العلاقات التاريخية بين المملكة العربية السعودية وسورية ترويها مشاعر المحبة والإخوة وأواصر القربة والعروبة والدم والمصير المشترك.

وأعرب الحريص عن تطلعات بلاده إلى العمل لخدمة المصالح المشتركة مع سورية، وخدمة قضايا الأمتين العربية والإسلامية والأمن والسلم الدوليين، داعياً الله تعالى أن يحفظ سورية وينعم عليها بالأمن والأمان والازدهار، وأن يديم الروابط الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وأشار الحريص إلى أن هذا اليوم ملحمة تاريخية لتوحيد الأرض والإنسان بدأت منذ أكثر من تسعة عقود، معبراً عن الفخر بما حققته المملكة من مكانة دولية وإسلامية وعربية، ودور مؤثر في تحقيق الأمن والسلم الإقليمي والدولي، وإنجازات اقتصادية وتنموية بعمل مؤسسي يهدف إلى تحقيق الازدهار الاقتصادي والأمن الاجتماعي بجهود أبنائه، والسعي الجاد لتحقيق أهداف رؤية عشرين ثلاثين التي تسعى لوضع السعودية في مقدمة الأمم تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين.

من جانبه أكد وزير النفط والثروة المعدنية الدكتور فراس قدور أن العلاقات بين البلدين أخوية تمتد جذورها في عمق التاريخ، لافتاً إلى أننا اليوم نقف على أعتاب مرحلة جديدة من التعاون لنواصل معاً مسيرة البناء والتقدم في ظل التحديات التي تواجهها المنطقة العربية، معرباً عن التطلع إلى مستقبل مشرق يعزز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

وتوجه الوزير قدور بالتهنئة للمملكة العربية السعودية قيادة وشعباً بذكرى اليوم الوطني مشيراً إلى أن احتفال اليوم هو تعبير عن روح الوحدة والتضامن التي تجمعنا مع الأشقاء العرب جميعاً والمملكة خصوصاً.

وفي تصريح للصحفيين أشار معاون وزير الخارجية والمغتربين حبيب عباس إلى أن العلاقات بين البلدين جيدة وتشهد اليوم تعاوناً في كثير من المجالات، لافتاً إلى أن السفارة السورية في الرياض تعمل بشكل جيد وهذا دليل على أن العلاقات عادت الى مسارها الطبيعي معرباً عن أمله في تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين.

 ريم حشمه

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق