الزراعة: نعمل على استيراد كميات كافية من الكتاكيت لخفض الأسعار بالأسواق

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الزراعة: نعمل على استيراد كميات كافية من الكتاكيت لخفض الأسعار بالأسواق, اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024 11:22 مساءً

أكد رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة طارق سليمان، ان مدخلات الإنتاج عبارة عن الكتكوت والأعلاف وهي شيء أساسي في عملية الإنتاج لبيض المائدة.

 

رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة: تم حل ملف الأعلاف


واوضح رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة طارق سليمان، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم الإعلامي سيد علي المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، ان ملف الاعلاف تمت إدارته على أعلى مستوى وقد حدث تراجع في أسعار الأعلاف واستقرار بنسبه تقترب من ال 50% منذ فترة كبيرة وهو ما شجع العديد من المربيين على زيادة نسبة الادخالات سواء كانت بيض مائدة أو تسمين.

واضاف رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة طارق سليمان، انه تم بالفعل رصد زياده في اسعار كتاكيت التسمين وكتاكيت البيض، وبالتالي من خلال قاعده البيانات التي يمتلكونها تم فتح باب الاستيراد سواء لكتاكيت الجدود او الامهات او سواء لبدارة التسمين.

رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة: نعمل على استيراد كميات كافية من الكتاكيت

واكمل رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة طارق سليمان، انه بالفعل تقدمت بعض الشركات ويتم السير في اجراءات استيراد أعداد من الكتاكيت وهو ما سيعمل على خفض الأسعار داخل الاسواق خلال الفترة القادمة.

واكد رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة طارق سليمان، على ان وزاره الزراعه لديها العديد من الاليات وبالفعل تعمل بها مباحث التموين وجهاز حماية المنافسة امام الممارسات الاحتكارية.

رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة: استنبطنا سلالات قادرة على منافسة الأجنبي

وتابع رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة طارق سليمان، خلال حديثه ان الامهات والجدود تنتج بشكل معين من نظام التربية وفي مصر بالفعل بدأ انتاج السلالات متخصصة في انتاج سواء بيض المائدة او إنتاج دجاج التسمين وبالفعل معهد بحوث الانتاج الحيواني سجل سلالة وجاري استنباط سلالات أخرى، حيث أن العلماء في مركز البحوث الزراعية استنبطوا سلالات بالفعل قادرة على الانتاج وسوف تنافس السلالات المستوردة الاجنبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق