موجز المساء: لجنة الحكام في اليويفا تنصف المانيا في يورو ٢٠٢٤ ولكن بعد فوات الآوان، فرستابن يهدد بالرحيل عن الفورمولا، السيتي ينتظره قرار تاريخي، سينر وشفيونتيك يهيمان على صدارة التصنيف العالمي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
موجز المساء: لجنة الحكام في اليويفا تنصف المانيا في يورو ٢٠٢٤ ولكن بعد فوات الآوان، فرستابن يهدد بالرحيل عن الفورمولا، السيتي ينتظره قرار تاريخي، سينر وشفيونتيك يهيمان على صدارة التصنيف العالمي, اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024 09:33 مساءً

خلال بطولة ​​يورو 2024​​ وفي مباراة ربع النهائي التي جمعت بين ​اسبانيا​ و​المانيا​ حصل خطأ تحكيمي فادح اعترف به ​الاتحاد الأوروبي لكرة القدم​.
وبحسب شبكة "ريليفو"، فان خلال الشوط الاضافي الثاني وعند الدقيقة 107، طالبت ألمانيا بركلة جزاء بعد لمسة يد ضد ​مارك كوكوريلا​ داخل منطقة الجزاء عقب تسديدة من ​موسيالا​، الا ان حكم اللقاء في حينه ​أنتوني تايلور​ وحكم الفيديو المساعد ​ستيوارت أتويل​ اكدا بأن الحادثة لا تستدعي احتساب ركلة جزاء، لذا استمر اللعب وفازت إسبانيا بهدف ميكيل ميرينو في الدقيقة 119.
وأشارت الشبكة إلى أنه بعد أكثر من شهرين، أعلنت لجنة الحكام في اليويفا، وجود خطأ في تلك الحالة، وكان يجب احتساب ركلة جزاء، دون ان ينال اللاعب مارك كوكوريلا بطاقة صفراء لان الحالة لا تتطلب إجراء انضباطي.
9e4e4abb6f.jpg

فرستابن يهدد بالرحيل عن الفورمولا واحد...
وصف سائق ​رد بل​ الهولندي ​​ماكس فرستابن​​، بطل العالم في الأعوام الثلاثة الاخيرة، الأحد معاقبته بسبب كلمة بذيئة بـ"السخيفة"، مهددا بأن ذلك قد يعجِّل بخروجه من ال​فورمولا وان​.
وقال السائق البالغ من العمر 26 عامًا : "هذه الأنواع من الأشياء تحدد مستقبلي بالتأكيد أيضًا، عندما لا يمكنك أن تكون على طبيعتك أو يتعين عليك التعامل مع مثل هذه الأشياء السخيفة".
واضاف لهيئة الإذاعة البريطانية: "أنا في مرحلة من مسيرتي الاحترافية حيث لا تريد التعامل مع هذا طوال الوقت. إنه أمر مرهق حقًا".

12c45a6e47.jpg
السيتي ينتظره قرار تاريخي ...
كشفت مصادر صحفية انه من المتوقع أن يصدر حكم قريب في قضية التحدي القانوني التاريخي الذي رفعه ​مانشستر سيتي​ بشأن القواعد المالية للأطراف المرتبطة، والذي أثار انقسامًا داخل ​الدوري الإنكليزي الممتاز​.
وكان مانشستر سيتي قد اطلق دعوى غير مسبوقة تتعلق بالتمييز في ما يخص القواعد التي تحكم القيمة السوقية للرعاة والانتقالات، وعلى الرغم من أن هذه القضية تعتبر منفصلة عن جلسة الاستماع المتعلقة بالانتهاكات المزعومة للقواعد، إلا أن بعض المطلعين على الدوري الإنكليزي يرون أن هذه القضية تحمل أهمية أكبر.

سينر يواصل هيمنته على التصنيف العالمي...
حافظ لاعب كرة المضرب الايطالي ​​يانيك سينر​​ على صدارة ​تصنيف لاعبي كرة المضرب​ المحترفين في التصنيف الجديد الذي صدر اليوم الاثنين 23 من ايلول 2024، كذلك حافظ جميع اللاعبين العشرة الاوائل على مراكزهم، ليكون الترتيب على الشكل التالي:
1. يانيك سينر - إيطاليا – 11180 نقطة
2. ألكسندر زفيريف - ألمانيا - 6875
3. كارلوس الكاراز - اسبانيا – 6690 نقطة
4. نوفاك ديوكوفيتش - صربيا - 5560 نقطة
5. دانييل مدفيديف - روسيا -
bae552dda8.jpg

شفيونتيك تواصل تمسكها في صدارة التصنيف...
حافظت لاعبة كرة المضرب البولندية ​ايغا شفيونتيك​ على صدارة التصنيف العالمي للاعبات كرة المضرب المحترفات منذ السادس من تشرين الثاني 2023، وبعد 315 يوماً في التصنيف الصادر في 23 ايلول 2024 بفارق 2169 نقطة عن البيلاروسية ارينا سابالينكا التي تحتل الوصافة ، بينما انضمت باربورا كريسيكوفا الى المصنفات العشرة الاوائل ليكون تصنيف اللاعبات العشرة الاوائل على الشكل التالي:
1. إيغا شفيونتيك (بولندا) 10885 نقطة
2. أرينا سابالينكا (بيلاروسيا) 8716 نقطة
3. جيسيكا بيغولا (الولايات المتحدة) 6220


متفرقات:
توجت ​نور الشربيني​ المصنفة الاولى ب​بطولة باريس المفتوحة للاسكواش​ بعد فوزها على مواطنتها ​نوران جوهر​ المصنفة الثانية بنتيجة 3-2 في المباراة النهائية.

كشفت تقارير إيطالية عن أن ​يوفنتوس​ يسعى لاستعادة ​فيكتور أوسيمين​ إلى ​الدوري الإيطالي​ بعد مشكلته مع ​نابولي​. أوسيمين غادر نابولي بعد إزالته من قائمة الفريق بسبب مفاوضاته مع أهلي جدة من دون علم النادي، قبل أن ينتقل إلى ​غلطة سراي​.

اعلنت المحامية البريطانية ​وودوارد هيل​ التي وأشرفت على الامتثال القانوني وحماية العلامة التجارية ووظائف الموارد البشرية والإدارة في الفورمولا 1 عن تقاعدها.

يدرس ​​برشلونة​​ خياراته في سوق الانتقالات لتعويض الحارس الألماني ​مارك أندريه تير شتيغن​، الذي من المتوقع أن يغيب عن الملاعب حتى نهاية الموسم بسبب إصابة في الركبة.
وتشير التقارير إلى أن برشلونة يمكنه التعاقد مع حارس غير مرتبط بأي نادٍ حاليًا، مما يطرح أسماء مثل ​كيلور نافاس​، الحارس السابق ل​ريال مدريد​، الذي لم يتعاقد مع أي فريق منذ انتهاء عقده مع ​باريس سان جيرمان​.

تعرض لاعب نادي ​بلاكبيرن​ المعار من ليفربول ​اوين بيك​ الى العض في مباراة فريقه مع نادي بريستون في دوري الدرجة الاولى الانكليزي

اعلن ​الاتحاد الأسترالي لكرة القدم​ بشكل رسمي تعيين ​توني بوبوفيتش​ مديرا فنيا للمنتخب خلفا ل​غراهام ارنولد​ الذي استقال قبل أيام .

سيخوض مدافع ​تشيلسي​ الانكليزي ​بن تشيلويل​، الَّذي جَمّده المُدرِّب ​إنزو ماريسكا​ عندما تولَّى المسؤوليّة هذا الموسم، دقائِقَهُ الأولى في هذا الموسم ضِدَّ فريق بارو من الدرجة الرابعة في الدور الثالث لكأس الرابطة

أفادت مصادر صحفية أن المدرب الفرنسي ​هيرفي رينارد​ بات مرشحًا بقوة لتولي قيادة الجهاز الفني لنادي ​الريان​ القطري.


وفقاً لتقارير ESPN وماركا الاسبانيّة، تمَّ تشخيص إصابة نجم فريق ​مانشستر سيتي​ الانكليزي، الاسباني ​رودري​ بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي في ركبته.
وعلى الرغم من أن مانشستر سيتي لم يؤكد هذه المعلومات رسمياً بعد، فمن المتوقع أن يغيب لاعب الوسط الإسباني عن بقية الموسم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق