وزير الصحة: لدينا منظومة معقدة للكشف عن مياه نهر النيل قبل وصولها المنازل

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الصحة: لدينا منظومة معقدة للكشف عن مياه نهر النيل قبل وصولها المنازل, اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024 05:14 مساءً

قال الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء وزير الصحة والسكان إن هناك نظام متكامل للكشف عن مياه نهر النيل تشترك فيه أكثر من وزارة ومنها وزارة الرعي والمواد المائية التي تحصل على عينات من المياه بشكل يومي وأسبوعي والعمل يتم في معامل متقدمة جدا.

 

وأضاف خلال مؤتمر صحفي من محافظة أسوان: "هذه المياه تذهب بعد ذلك إلي محطات المعالجة التي تكون في عهدة في وزارة الإسكان والشركة القابضة لمياه الشرب وتجري عمليات معالجة وتحليل دوري وصولا إلى دور وزارة الصحة عند خروج المياه إلى المنازل بجانب عمل وزارة البيئة وكذلك التنمية المحلية".

 

 

وتابع الوزير: "هناك منظومة معقدة للاطمئنان على كل نقطة مياه في نهر النيل وصولا إلى المواطن.. وهذا يتم في الأمور الطبيعية.. وجمعنا كل البيانات وتقصي للحقائق واجتمعنا مع كل مقدمي الخدمة الصحية في أسوان ولدينا جاهزية بشكل كامل من خلال وزارة الصحة والهدف كان تقييم الوضع الوبائي وهذا يتم على مستوي العالم ولدينا قطاعات في الطب الوقائي ومعرفة التشخيص الحقيقي للحالات وكثير من الأمراض لديها نفس العرض وكان الهدف أن نعرف السبب الرئيسي".

 

وقال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة، إنّهم أجروا زيارات لـ315 منزلا وناظروا لـ2179 فرد لمعرفة الأسباب ودراسة الأسباب المشتركة وحصر المخالطين للحالات المرضية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق