حرس الحدود يشارك في فعالية وزارة الداخلية "عز الوطن3" احتفاءً بـ اليوم الوطني الـ 94

0 تعليق ارسل طباعة

حرس الحدود يشارك في فعالية "عز الوطن3" احتفاءً بـ اليوم الوطني الـ94 للمملكة

الاثنين 23 سبتمبر 2024 | 04:41 مساءً

حرس الحدود في فعالية وزارة الداخلية "عز الوطن3"

حرس الحدود في فعالية وزارة الداخلية "عز الوطن3"

واس

يشارك حرس الحدود في فعالية وزارة الداخلية 'عز الوطن3'، احتفاءً باليوم الوطني الـ94 للمملكة، بالشراكة مع الهيئة العامة للترفيه، وذلك في الفترة من 22 إلى 23 سبتمبر 2024، في أرينا جامعة الملك سعود بمدينة الرياض.

استعراض التقنيات الحديثة والجهود الأمنية

يستعرض جناح حرس الحدود في الفعالية منظومة التقنيات الحديثة والخدمات والأنظمة الدفاعية. يتضمن العرض الوسائط البرية والبحرية، بالإضافة إلى معدات البحث والإنقاذ والتجهيزات العسكرية. كما سيتم عرض عربات وأسلحة حديثة ومتطورة مخصصة للمراقبة والاستطلاع والبحث والإنقاذ، مما يعكس جهود حرس الحدود في الحفاظ على أمن الوطن ومقدراته.

حرس الحدود في فعالية وزارة الداخليةحرس الحدود في فعالية وزارة الداخلية 'عز الوطن3'

التوعية بنظام أمن الحدود والعقوبات

كما يهدف الجناح إلى التعريف بنظام أمن الحدود، مشيرًا إلى العقوبات التي تترتب على من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود إلى المملكة، أو ينقلهم داخلها، أو يوفر لهم المأوى. حيث تصل العقوبات إلى السجن مدة تصل إلى 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، مع مصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، والتشهير بالمتورطين، نظرًا لأن هذه الجرائم تُعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف.

احتفالات وطنية شاملة

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الداخلية تشارك في احتفالات اليوم الوطني الـ94 من خلال فعاليات ومعارض وعروض عسكرية في مختلف المناطق والمدن والمحافظات، مما يعكس تضحيات الماضي وبطولات الأجداد، ويعزز الشعور بالأمان والازدهار في الوطن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق