"رسائل وسيف".. شاهد: مواطنون من حائل يحتفظون بهدايا من الملك عبدالعزيز عمرها أكثر من 105 سنوات

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"رسائل وسيف".. شاهد: مواطنون من حائل يحتفظون بهدايا من الملك عبدالعزيز عمرها أكثر من 105 سنوات, اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024 04:38 مساءً

صحيفة المرصد: روى مواطنون من حائل قصة الهدايا التاريخية التي يحتفظون بها من الملك عبد العزيز، والتي يعود عمرها إلى أكثر من 105 سنوات، ويتوارثونها جيلًا بعد جيل، ويعرضونها في المناسبات الوطنية كرمز من رموز الفخر.

وقال المواطن ممدوح طلال خلال ظهوره على قناة "العربية": "هذا السيف كان هدية من الملك عبد العزيز للجد غضبان، الذي شارك في بعض الغزوات والمعارك مع الإمام عبد العزيز بن سعود، وحضر معه موسم الحج.

وتابع : أهداه الملك عبد العزيز هذا السيف، واحتفظنا به كوسام لنا، وعمر هذا السيف أكثر من 105 سنوات، ولا زلنا نحتفظ به حتى اليوم، فقد وحدنا وجمعنا تحت راية واحدة، بعدما كنا عدة قبائل.

وفي السياق ذاته، قال المواطن غضبان طلال إنه يحتفظ بوثائق هامة تعود إلى جده من الملك عبد العزيز، ولديه العديد من تلك الوثائق كجزء من إرث عائلي ثمين. وأشار إلى أنه قام بترميم بعض الوثائق وتصنيفها وتسجيلها.

واختتم حديثه بالقول: كانت رؤية الملك عبد العزيز صائبة، فقد عانت القبائل لسنوات من النزاعات والقتل، ولكن بعد مواقف جدي وشيوخ القبائل الأخرى التي ساندت الملك، نحن اليوم نعيش في رغد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق