شركات الطاقة ترد على خبر إصدار 500 موافقة من هيئة الطاقة: تلاعب إعلامي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
شركات الطاقة ترد على خبر إصدار 500 موافقة من هيئة الطاقة: تلاعب إعلامي, اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024 03:38 مساءً

سرايا - علقت الشركات العاملة في قطاع الطاقة المتجددة، على ما يتم تناقله عبر وسائل إعلام محلية، والمتعلق بإصدار ٥٠٠ موافقة لتركيب أنظمة طاقة متجددة، بأن الشركات العاملة لم تتسلم أي موافقة حتى الآن وهي ما زالت في حالة تعطل كامل منذ إصدار القانون الجديد بتاريخ ١-٥- ٢٠٢٤.

وأعربت شركات الطاقة عن تعجبها ودهشتها من التصريحات الإعلامية التي أشارت إلى صدور موافقات بتركيب أنظمة طاقة متجددة، علمًا بان شركات الكهرباء لا زالت متوقفه عن معالجة الطلبات لعدم صدور الدليل الإرشادي من قبل هيئة تنظيم قطاع الطاقة حتى اليوم.

وكان قد صرح صباح اليوم رئيس هيئة الطاقة والمعادن المهندس زياد السعايدة عبر إذاعة الجامعة الأردنية ان الدليل الإرشادي سيصدر اليوم لمعالجة الطلبات المقدمة حسب النظام الجديد وبعد ذلك يصرح بصدور ٥٠٠ موافقة وهي غير موجوده اصلًا على أرض الواقع.

وأكدت الشركات العاملة في قطاع الطاقة المتجددة على انه من المخجل التلاعب إعلاميًا بصدور موافقات حسب النظام الجديد علما بان النظام الجديد لم يُعمل به حتى اليوم لعدم صدور الدليل الإرشادي، مستهجنين تصريح السعايدة بهذا الخصوص.

واشارت الشركات إلى ان قطاع الطاقة المتجددة في حالة تعطل كامل منذ ١-٥ حتى تاريخ اليوم لعدم صدور الدليل الإرشادي من قبل هيئة تنظيم قطاع الطاقة.

وطالبت الشركات الحكومة بوضع حد لتغول هيئة قطاع الطاقة على الشركات العاملة في القطاع والنظر بجدية دون تحايل إعلامي على تعطل اكثر من ٢٠ الف عامل بشكل مباشر وغير مباشر بسبب تباطؤ وتأخر وزارة الطاقة والهيئة في اصدار الدليل الإرشادي.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا



إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق