محمود عباس يدعو الاتحاد الأوروبي إلى خطوات لحماية حل الدولتين

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محمود عباس يدعو الاتحاد الأوروبي إلى خطوات لحماية حل الدولتين, اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024 01:34 صباحاً

تناول اللقاء مناقشة الجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، وضمان تسريع وصول المساعدات الإنسانية، إضافة إلى الانسحاب الكامل من قطاع غزة ووقف اعتداءات الاحتلال والمستوطنين في الضفة الغربية.

وأكد الرئيس عباس، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية، على العلاقات الوثيقة بين فلسطين والاتحاد الأوروبي، مشيرًا إلى أن الحل السياسي هو السبيل الوحيد لإنهاء التصعيد في المنطقة. 

وأوضح أن الحل يجب أن يستند إلى القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، بما يحقق حل الدولتين ويؤدي إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

كما دعا عباس الاتحاد الأوروبي إلى اتخاذ إجراءات ملموسة لحماية حل الدولتين وتنفيذ قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة المتعلق بفتوى محكمة العدل الدولية، الذي يدعو إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية خلال 12 شهرًا.

 وأكد على أهمية دعم الجهود الفلسطينية لنيل العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، وحث الدول الأوروبية على الاعتراف بدولة فلسطين، مشيدًا بالدول التي اتخذت خطوات في هذا الاتجاه مثل إسبانيا، النرويج، أيرلندا، سلوفينيا، وأرمينيا.
 

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق