إيران تعلن تفكيك شبكة مكونة من 12 عميلا إسرائيليا

0 تعليق ارسل طباعة
عربية ودولية الإثنين, 23 سبتمبر, 2024 - 12:35 ص

الحرس الثوري الإيراني

القاهرة: «خليجيون»

أعلن الحرس الثوري الإيراني عن تفكيك شبكة مكونة من 12 عميلاً إسرائيلياً في 6 محافظات إيرانية، موضحا أنهم خططوا لتنفيذ أعمال تهدف إلى تقويض الأمن القومي لإيران.

وأصدر الحرس الثوري بيانا جاء فيه أنه "بعد الفشل المدوي لإسرائيل" فككت قوات الحرس الثوري شبكة تتكون من 12 مرتبطين بإسرائيل في ست محافظات إيرانية، حيث خططوا لتنفيذ أعمال ضد الشعب تهدف إلى تقويض الأمن.

وجسب وكالة "تسنيم" الرسمية للانباء، لم يحدد مكان وزمان الاعتقالات أو جنسية هؤلاء الأفراد، لكنها أكدت أنهم "كانوا يعتزمون اتخاذ إجراءات ضد أمن" إيران.

وكانت إيران أعلنت لأكثر من مرة سابقة اعتقال عملاء تقول السلطات إنهم يعملون لصالح أجهزة استخبارات دول أجنبية أبرزها إسرائيل، ففي السنوات الماضية اتهمت السلطات الإيرانية إسرائيل بتخريب بعض مواقعها النووية واغتيال العديد من العلماء الإيرانيين، كما أعدم العديد من الأشخاص بعدما دانهم القضاء الإيراني بالتعامل مع إسرائيل في السنوات الأخيرة.

جاء ذلك التطور بالتزامن مع ذكر مقدم برامج تلفزيون للحرس الثوري على الإنترنت، نقلا عن مصدر استخباراتي إيراني، أن "إسرائيل نفذت مؤخرا عملية اغتيال وسرقت وثائق من داخل الأراضي الإيرانية".

الحرس الثوري الإيراني يفكك شبكة تخريب إسرائيلية

وأضاف مقدم البرامج الحوارية، وحيد خضاب، على قناة "عصر" على الإنترنت، التابعة لـ "مقر قرب" التابع الحرس الثوري نقلا عن مصدر أمني من دون الكشف عن هويته أنه "في الشهر الماضي، نفذت إسرائيل عملية داخل إيران، حيث اغتالت شهيدا ونفذت عملية سرقة وثائق".

وعلى خلفية الجدل التي أثارته تصريحات هذا الإعلامي، نفت وكالة أنباء تسنيم القريبة من الحرس الثوري الخبر، بينما لم تكشف تسنيم هي الأخرى عن هوية هذه "المصادر الأمنية".

اقرأ أيضا:

وسط التصعيد الإقليمي.. إيران تكشف عن «باليستي» و«مسيرة»

جدير بالذكر أنه منذ اغتيال إسماعيل هنية في طهران، تثار التكهنات حول الانتقام الإيراني وجاء انفجار أجهزة النداء وأجهزة اللاسلكي التي استهدفت عناصر حزب الله وإصابة السفير الإيراني في بيروت، في خضم هذه التكهنات.

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : إيران تعلن تفكيك شبكة مكونة من 12 عميلا إسرائيليا, اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024 12:56 صباحاً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق