سفارة المملكة لدى قرغيزستان تقيم حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني 94

0 تعليق ارسل طباعة

احتفال سفارة المملكة في قرغيزستان باليوم الوطني السعودي 94

الاحد 22 سبتمبر 2024 | 11:24 مساءً

احتفال سفارة المملكة في قرغيزستان باليوم الوطني السعودي 94

احتفال سفارة المملكة في قرغيزستان باليوم الوطني السعودي 94

واس

أقامت سفارة المملكة العربية السعودية في العاصمة القرغيزية بشكيك حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني الـ94 للمملكة، بحضور عدد من كبار المسؤولين في جمهورية قرغيزستان، ومنهم معالي نائب وزير الخارجية أيبيك مولدوغازييف، ومعالي رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة اللواء روسلان مقامبيتوف، ورئيس مجلس العلماء الشيخ زامير راكييف. كما شهد الحفل حضور أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين، وعدد من البرلمانيين والإعلاميين، بالإضافة إلى مواطنين سعوديين وخليجيين وأعضاء السفارة.

كلمة السفير: فخر واعتزاز بالإنجازات

ألقى السفير إبراهيم بن راضي الراضي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية قرغيزستان، كلمة عبّر فيها عن فخر المملكة واعتزازها بالاحتفال بهذه المناسبة الوطنية تحت شعار 'نحلم ونحقق'، مشيرًا إلى ما حققته المملكة من تطور ونماء منذ عهد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -رحمه الله-، وصولًا إلى العهد الحالي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-، حيث تواصل المملكة مسيرة التطوير في مختلف المجالات.

العلاقات الثنائية بين المملكة وقرغيزستان

وأكد السفير في كلمته على متانة علاقات الصداقة والتعاون بين المملكة العربية السعودية وجمهورية قرغيزستان، مشيرًا إلى التقدم الذي شهدته هذه العلاقات في المجالات كافة.

معرض الصور والفعاليات الثقافية

تخلل الحفل معرض للصور سلط الضوء على العمق التاريخي والإسلامي والحضاري للمملكة، بالإضافة إلى ركن المأكولات الشعبية الذي عرّف الضيوف بالتراث الغذائي السعودي. كما تم عرض فيلم مرئي أبرز النهضة الثقافية والاجتماعية والرياضية التي تشهدها المملكة، مما عكس مدى التقدم والازدهار الذي حققته في السنوات الأخيرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق