اختيار تامر عبد المنعم رئيسا لـ الإدارة المركزية للبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اختيار تامر عبد المنعم رئيسا لـ الإدارة المركزية للبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية, اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024 09:18 مساءً

أعلن الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، اختيار الفنان تامر عبد المنعم، لشغل منصب رئيس الإدارة المركزية للبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، بقطاع المسرح.

وشدد وزير الثقافة، على أهمية دور البيت الفني كأحد الروافد الثقافية والفنية الرئيسية بوزارة الثقافة، مشيرًا إلى أنه يضم العديد من الفرص والتحديات التي تتطلب وضع ضوابط محددة قابلة للتطبيق لضمان تطويره وعودته إلى دوره كمنارة ثقافية وفنية هامة.

أبرز المعلومات عن تامر عبد المنعم

هو ممثل ومذيع وكاتب سيناريو ومنتج مصري من مواليد محافظة القاهرة في أكتوبر 1976، تخرج من المعهد العالي للسينما قسم السيناريو عام 1999.

وتمكن تامر عبد المنعم، من شغل العديد من المناصب بوزارة الثقافة: حيث تولى رئاسة الإدارة المركزية للشئون الفنية بالهيئة العامة لقصور الثقافة، وفي يناير 2006 عين مديرًا لقصر ثقافة السينما حتى يونيه 2011، ثم من مارس 2019 إلى الآن، كما عمل مستشارًا لرئيس هيئة قصور الثقافة في 2018، وفي عام 2021 تولى منصب مدير عام للإدارة العامة للثقافة السينمائية بوزارة الثقافة في أكتوبر 2021، أسس مشروع "سينما الشعب" منذ مايو 2022، في كل محافظات مصر.

وحول مجال الصحافة والإعلام أسس تامر عبد المنعم مجلة متخصصة في السينما تصدر عن وزارة الثقافة المصرية من خلال الهيئة العامة لقصور الثقافة تحت اسم «أبيض وأسود»، وهي مجلة فصلية صدر العدد الأول منها في فبراير 2008 حتى أكتوبر 2011، ثم أعادها للنشر بعد توقفها سنوات منذ يناير 2022.

اقرأ أيضاً
آمال ماهر تعلق على حفلها بالسعودية: «سعدت بكوني جزء من احتفلات اليوم الوطني»

«أجمل الليالي».. محمد رمضان من حفله باليوم الوطني السعودي (صور)

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق