“ضحكة وشفاء2”… نشاط ترفيهي لمرضى السرطان في حمص

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
“ضحكة وشفاء2”… نشاط ترفيهي لمرضى السرطان في حمص, اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024 07:11 مساءً

حمص-سانا

نظمت الجمعية السورية لمكافحة السرطان بحمص اليوم نشاطاً ترفيهياً بمشاركة نحو 150 سيدةً، تضمن تقديم فقرات توعية، وحواراً موسعاً بين الحضور وأطباء متخصصين بالأورام.

النشاط الذي حمل عنوان “ضحكة وشفاء2”، وأقيم في فندق سفير حمص يهدف وفقاً لرئيسة اللجنة الاجتماعية والدعم النفسي بالجمعية نورا الرفاعي إلى إيلاء الدعم النفسي للمرضى الذي يسهم في شفائهم كما أثبتت العديد من الدراسات، منوهة بأهمية استمرار إقامة فعاليات ترفيهية بالجمعية لمختلف الأعمار ولكلا الجنسين.

وأشارت الرفاعي إلى أن الفريق التطوعي في الجمعية قدم فقرات توعية للمشاركات بقالب فني ترفيهي، كما أجاب الأطباء الذي يعملون بالجمعية عن الكثير من التساؤلات والإشكالات بالنسبة لطرق العلاج والوقاية من النكس بالمرض، وسبل رعاية المرضى ومتابعة العلاج والفحص المبكر.

الدكتور بسام حداد اختصاصي بعلاج الأورام ونائب رئيس مجلس إدارة الجمعية تحدث عن أهداف الجمعية في التوعية والتثقيف من خلال إقامة النشاطات العلمية، إضافة إلى تأمين العلاج والدعم المعنوي والنفسي للمرضى، داعياً المرضى ومن يقوم برعايتهم إلى عدم الانجرار وراء ما تبثه قنوات التواصل الاجتماعي من معلومات مغلوطة ووصفات علاجية والرجوع دائماً للطبيب المعالج.

ومن الحضور تحدثت رحاب عمر التي تعتني بوالدتها المريضة، والمريضتان حمدي شدادي وياسمين إبراهيم عن مساهمة الكوادر الطبية والاجتماعية بالجمعية في رحلة العلاج والتخفيف من آثار المرض معنوياً ومادياً، وتقديم الدعم النفسي الذي له الأثر الأكبر في الشفاء، بينما روت بثينة حسون ناجية من السرطان قصتها للحضور، حيث أصيبت به منذ العام وخضعت للعلاج وعادت لممارسة حياتها الطبيعية بعدما تحلت بالشجاعة والصبر والإيمان.

 تمام الحسن

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق