خبير يحذر من تعرض المغاربة للنصب عبر تطبيق "تيك توك"

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
خبير يحذر من تعرض المغاربة للنصب عبر تطبيق "تيك توك", اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024 04:07 مساءً

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي

حذر الخبير الأمني المغربي، أمين رغيب، من تفشي ظاهرة النصب والاحتيال على منصة "تيك توك"، مؤكداً أن التطبيق شهد في الفترة الأخيرة العديد من الممارسات غير السليمة التي طالت عددًا من المستخدمين، كما أشار إلى أن أحد المتاجر المتورطة في هذه العمليات الذي يدعى "تيك توك شوب"، سرق أموال عدد كبير من المغاربة.

وفقاً للمعلومات التي قدمها رغيب، تم تسجيل ثلاث حالات لمغاربة تعرضوا للاحتيال، حيث فقد أحدهم مليون سنتيم، فيما خسر آخر 10 ملايين سنتيم، أما الشخص الثالث فقد تعرض لسرقة 8 ملايين سنتيم، حيث أن الأمر لم يقتصر على عدد محدود من الضحايا، بل طال شريحة واسعة من المواطنين المغاربة، مما يثير قلقًا متزايدًا بشأن أمان استخدام هذه المنصة.

وفي تأكيده على خطورة الوضع، أوضح رغيب أن التطبيق المستخدم في هذه العمليات، والمعروف باسم "تيك توك شوب"، لا وجود له وإنما هو آلية للاحتيال، وبالإضافة إلى ذلك، يتم تنفيذ المعاملات باستخدام عملة مشبوهة تُعرف باسم "USDD"، مما يزيد من احتمالية تعرض المزيد من المستخدمين للاحتيال.

يشار إلى أن التحذير من هذه الأنشطة غير القانونية يأتي في وقت يشهد فيه تطبيق "تيك توك" انتشاراً واسعاً بين فئات الشباب، ما يجعلهم عرضة لهذه النوعية من الجرائم الإلكترونية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق