أبرزها تحسين المناعة وصحة القلب .. إليك فوائد مكملات الزنك

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أبرزها تحسين المناعة وصحة القلب .. إليك فوائد مكملات الزنك, اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024 01:12 مساءً

ووفق تقرير نشره موقع "هيلث شوتس" تتمتع مكملات الزنك بالعديد من الفوائد، وإليك بعضًا منها:
 
1. يساعد على زيادة مستويات الزنك

يمكن أن يساعد تناول مكملات الزنك مع تعديلات النظام الغذائي في تخفيف معظم أعراض نقص الزنك. وفقًا لدراسة نُشرت في Health Science Reports ، فإن مكملات الزنك يمكن أن تساعد في زيادة مستويات الزنك في أجسامنا.


2. يساعد في علاج أعراض نقص الزنك

تشمل الأعراض الشائعة لنقص الزنك فقدان الشهية والإسهال والخمول والاكتئاب والطفح الجلدي وضعف وظيفة المناعة وشفاء الجروح. يمكن أن يساعد تناول مكملات الزنك بجرعة مناسبة مع اتباع نظام غذائي مغذي في حل هذه الأعراض وضمان مستويات كافية من الزنك في الجسم. كما تنص المعاهد الوطنية للصحة على أنه يمكن علاج نقص الزنك عن طريق تناول مكملات الزنك. إذا كنت تعاني من نقص الزنك وتعاني من الإسهال، فسوف تبدأ في التحسن في غضون يوم واحد مع المكملات.

 

3. يحتوي على مضادات الأكسدة

يمكن أن يعمل الزنك في جسمك كمضاد للأكسدة لمساعدتك على منع العديد من الالتهابات من خلال تحسين وظائف المناعة لديك. يمكن أن يقلل الالتهاب ويساعد أيضًا في منع الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسرطان. ذكرت دراسة نُشرت في BMJ Open أن مكملات الزنك تساعد أيضًا في منع التهابات الجهاز التنفسي الفيروسية الحادة.


4. يساعد على تحمل الجلوكوز في الدم

في جسمك، يشارك الزنك في إفراز الأنسولين واستقلاب الكربوهيدرات. وبالتالي، فإن نقص الزنك يمكن أن يضعف تحمل الجلوكوز في الدم. يمكن أن يؤدي تناول مكملات الزنك إلى تحسين إدارة مستويات السكر في الدم. تنص دراسة نُشرت في Biological Trace Element Research على أن الزنك يساعد في تقليل مقاومة الأنسولين في الجسم. وهذا يساعد الجسم على استخدام الأنسولين بشكل فعال.


5. يساعد على علاج الجروح

من الخدوش الصغيرة إلى الجروح الكبيرة، يلعب الزنك دورًا مهمًا في الشفاء. تشير دراسة نُشرت في مجلة Wound Repair and Regeneration إلى أن الإعطاء الموضعي للزنك يساعد أكثر من العلاج عن طريق الفم عندما يتعلق الأمر بالجروح. يساعد هذا في تقليل فرصة الإصابة بالعدوى. كما أنه يهدئ البشرة الملتهبة.


6. يساعد على توفير المناعة

يلعب الزنك دورًا محوريًا في وظيفة المناعة، حيث يحمي الشخص من أمراض مختلفة. تشير دراسة نُشرت في JRSM Open إلى أن مدة نزلات البرد الشائعة تقل بنسبة 33 في المائة بعد تناول 80-92 مجم من مكملات الزنك. كما أنه يساعد في مكافحة الالتهابات.


7. يساعد في العناية بالبشرة والشعر

سواء كان الأمر يتعلق بحب الشباب أو نمو الشعر، يمكن أن تكون مكملات الزنك مفيدة للغاية. يعزز الزنك إنتاج الحمض النووي والحمض النووي الريبوزي، وهذا يساعد في إعادة نمو الشعر. ويمكنه أيضًا منع تساقط الشعر. كما أنه يساعد في إصلاح بصيلات الشعر، وفقًا لهذه الدراسة التي نُشرت في Annals of Dermatology . أما بالنسبة لحب الشباب، فيمكن استخدام 80 إلى 140 مجم من مكملات الزنك لعلاج حب الشباب.


8. يساعد على تحسين صحة القلب

بالإضافة إلى تحسين مناعتك، تلعب مكملات الزنك دورًا رئيسيًا في تحسين صحة القلب أيضًا. تشير دراسة نُشرت في المجلة الأوروبية للتغذية إلى أن مكملات الزنك يمكن أن تقلل من ضغط الدم الانقباضي. كما يمكن أن تساعد في تقليل الكوليسترول والمساعدة في الوقاية من أمراض القلب.


9. يمكن أن يحسن البصر

يمكن أن يساعد الزنك أيضًا في تحسين البصر. فهو يساعد في إبطاء الضمور البقعي المرتبط بالعمر (AMD). وهذا بدوره يمكن أن يوقف فقدان البصر والعمى. ذكرت دراسة نُشرت في مجلة Plos One أن تناول 50 مجم يوميًا من كبريتات الزنك لمدة ثلاثة أشهر أظهر نتائج فعالة في إبطاء الضمور البقعي المرتبط بالعمر لدى المشاركين.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق