وزير التموين يلتقي بالرئيس التنفيذي لجهاز مستقبل مصر للتنمية لمناقشة آليات التعاون في تحقيق الأمن الغذائي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير التموين يلتقي بالرئيس التنفيذي لجهاز مستقبل مصر للتنمية لمناقشة آليات التعاون في تحقيق الأمن الغذائي, اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024 01:11 مساءً

أجتمع الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأحد، مع الدكتوربهاء الغنام المدير التنفيذي لجهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة.

 

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية، على أهمية التعاون مع كل جهات ومؤسسات الدولة، لتشارك الخبرات في ملف الأمن الغذائي، والمساهمة في تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية.

 

وأوضح وزير التموين، أن الأجتماع يهدف إلى متابعة الجهود الكبيرة، التي تبذلها جهات الدولة المختلفة في مجال التنمية الزراعية، ومن أهمها جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة، لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية مثل القمح والبنجر والمحاصيل الزيتية، لتقليل فاتورة الاستيراد وتوفير العملات الأجنبية.

 

وأكد الدكتور بهاء الغنام، على أهمية التعاون المشترك مع وزارة التموين والجهات المعنية، وخطة جهاز مستقبل مصر، لزيادة استصلاح الرقعة الزراعية، مع التركيز على زيادة مساحات الأراضي الزراعية المخصصة للمحاصيل الزراعية الاستراتيجية، لتحقيق الاكتفاء الذاتي والأمن الغذائي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق