زعماء الولايات المتحدة والهند واليابان وأستراليا يدعون إلى السلام في أوكرانيا

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
زعماء الولايات المتحدة والهند واليابان وأستراليا يدعون إلى السلام في أوكرانيا, اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024 01:01 مساءً

الولايات المتحدة – دعت قمة زعماء مجموعة “كواد” التي تضم الولايات المتحدة والهند واليابان وأستراليا، إلى السلام في أوكرانيا، دون ذكر روسيا في بيانهم المشترك.

وجاء في البيان الصادر عن القمة، يوم السبت: “نعبر عن قلقنا العميق إزاء الحرب المستعرة في أوكرانيا والعواقب الإنسانية الرهيبة والمأسوية”.

وتابع البيان: “نجدد التأكيد على ضرورة سلام شامل وعادل وطويل الأمد وفقا للقانون الدولي وأهداف ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة، بما في ذلك احترام سيادة ووحدة الأراضي”.

وأشار الزعماء كذلك إلى “الآثار السلبية للحرب في أوكرانيا على الأمن الغذائي وأمن الطاقة العالمي، وخصوصا بالنسبة للدول النامية والأقل تنمية”.

كما أكد زعماء الدول الأربع “رفض استخدام أو التهديد باستخدام الأسلحة النووية” في هذه الحرب.

وشارك في الاجتماع الذي عقد في ولاية ديلاوير الأمريكية، يوم السبت، الرئيس الأمريكي جو بايدن ورؤساء الوزراء الهندي ناريندرا مودي والياباني فوميو كيشيدا والأسترالي أنتوني ألبانيسي.

يذكر أن صيغة “كواد” للحوار الأمني الرباعي بين الولايات المتحدة والهند واليابان وأستراليا تأسست في عام 2007، واستأنفت أعمالها منذ عام 2017 بعد انقطاع دام 9 سنوات، وذلك على خلفية التوترات في منطقة آسيا والمحيط الهادئ بين أعضاء المجموعة والصين وكذلك في شبه الجزيرة الكورية.

 

المصدر: RT

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق