موعد صرف دعم حساب المواطن لشهر أكتوبر 2024.. إليك التفاصيل الجديدة

0 تعليق ارسل طباعة

الاحد 22 سبتمبر 2024 | 10:57 صباحاً

موعد صرف دعم حساب المواطن

ريم العتيبى

تتصاعد استفسارات المواطنين حول موعد صرف دعم حساب المواطن لشهر أكتوبر 2024، في ظل تزايد الحاجة إلى معلومات دقيقة حول موعد صرف الدعم، وفي هذا السياق، أوضحت وزارة الموارد البشرية بعض التفاصيل الهامة المتعلقة بدعم حساب المواطن، بما في ذلك موعد الإعلان عن نتائج الأهلية الذي سيجري في نهاية الشهر الجاري.

 دعم حساب المواطن

ويعد برنامج دعم حساب المواطن جزء من رؤية المملكة 2030، والذى يهدف إلى تقديم الدعم المالي للأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط لمساعدتها في مواجهة الأعباء الاقتصادية، وفق إجراءات ميسرة للتسجيل والاستحقاق لضمان وصول الدعم لأكبر عدد ممكن من المستفيدين.

موعد صرف دعم حساب المواطن

عادةً ما يتم صرف دعم حساب المواطن في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، إلا إذا تزامن مع عطلة رسمية، حيث قد يتم تقديم صرف دعم حساب المواطن أو تأجيله، ويتاح للمواطنين الاستعلام عن تفاصيل دعم حساب المواطن من خلال بوابة حساب المواطن الإلكترونية، وذلك بتسجيل الدخول أو إنشاء حساب جديد، ثم الضغط على خيار الاستعلام وإدخال المعلومات المطلوبة لرؤية نتائج دعم حساب المواطن.

شروط استحقاق دعم حساب المواطن

حددت وزارة الموارد البشرية مجموعة من الشروط لضمان وصول دعم حساب المواطن إلى المستحقين، يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ومقيماً في المملكة بشكل دائم، وألا يقل عمر المتقدم عن 18 عاماً، علاوة على ذلك، يجب تقديم معلومات دقيقة تتعلق بالدخل الإضافي ودخل الزوجة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق