“الخير تكافل وتنمية”… بازار بالسويداء لدعم تسويق منتجات النساء المعيلات وذوي الإعاقة

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
“الخير تكافل وتنمية”… بازار بالسويداء لدعم تسويق منتجات النساء المعيلات وذوي الإعاقة, اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 04:26 مساءً

السويداء-سانا

أعمال متنوعة ضمها بازار “الخير تكافل وتنمية” الثاني الذي افتتحته مؤسسة عين الزمان للتنمية الاجتماعية بالسويداء اليوم بإشراف مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل.

البازار المقام بمقر المؤسسة يستمر حتى الـ 26 من الشهر الحالي، ويشهد مشاركة أكثر من مئة سيدة من النساء المعيلات لأسرهن والأشخاص ذوي الإعاقة وعدد من الجمعيات الأهلية قدموا تشكيلة من المنتجات الغذائية كالكشك والمجففات والدبس والخبز العربي والألبان والأجبان والخل والمنظفات والمشغولات الصوفية وألعاب الأطفال والإكسسوارات والتحف الفنية والأعمال التراثية.

وأشار المدير التنفيذي لمؤسسة عين الزمان للتنمية الاجتماعية باسل نصر في تصريح لمراسل سانا إلى أن البازار يأتي كنافذة تعمل المؤسسة من خلالها للإضاءة على منتجات الأسر التي تم دعمها سابقاً بمنح تشغيلية مكنتها للانتقال إلى مرحلة الإنتاج والاكتفاء الذاتي ومساعدتها على تسويق منتجاتها والترويج لها، وكذلك إتاحة الفرص للنساء المعيلات والأشخاص من ذوي الإعاقة للتعريف بأعمالهم ومشروعاتهم.

ومن المشاركات بالبازار أشارت صفاء الحسن إلى تقديمها تشكيلة من منتجات المونة المنزلية بهدف توسيع نطاق التسويق لما تنتجه، بينما لفتت والدة الشابة ريم مقلد إلى مشاركة ابنتها وهي من ذوي الإعاقة بتشكيلة من الإكسسوارات، مؤكدة أن البازار فرصة لدعمها وتشجيعها ودمجها بالمجتمع، وهذا ينطبق على الشاب سامح الشحف الذي أبدى سعادته بتقديم مجسمات خشبية مع رسومات بما يعكس موهبته.

وحرصت جمعية المرأة حياة على المشاركة بمنتجات من نتاج المدربات في الدورات المهنية التي تقيمها جمعت بين مستحضرات التجميل والشموع وإعادة تدوير الأقمشة والكروشيه والمنتجات الغذائية وفق المدربة روان العيسمي.

وقدمت تعاونية خبز وملح وفقاً لأحد أعضائها فداء البريحي منتجات غذائية متعددة، في حين جمع إسماعيل سنجد بين منتجي الخبز العربي والمرشم، منوهاً بأن مثل هذه الفعاليات تعرف بالمشاريع الصغيرة وتسهم بتسويقها.

حضر افتتاح البازار محافظ السويداء أكرم محمد وشيخ عقل طائفة المسلمين الموحدين يوسف جربوع وقائد شرطة المحافظة العميد تميم دنده وعضو قيادة فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي المحامي وليد أبو عسلي ومدير أوقاف السويداء والقنيطرة الشيخ نجدو العلي.

 عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق