الضفة الغربية | اعتقالات واقتحامات واعتداءات للمستوطنين

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الضفة الغربية | اعتقالات واقتحامات واعتداءات للمستوطنين, اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 03:55 مساءً

اعتدى مستوطنون اليوم السبت، على أحد سكان قرية المغير شرق مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة، وطردوه وعائلته من مسكنهم. وأفادت “وفا” بأن المواطن يدعى ربيع أبو نعيم، وبأن المستوطنين اعتدوا كذلك بالضرب على رزق أبو نعيم (60 عامًا) أثناء تواجده في مسكنه بمنطقة “الخلايل” قرب منطقة “عين البنات”، ووجهوا له الشتائم، وأجبروه وعائلته على مغادرة مسكنهم تحت تهديد السلاح.

إلى ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال اليوم، بلدة المزرعة الشرقية، شرق مدينة رام الله، وسيرت آلياتها العسكرية في شوارعها، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

20 حالة اعتقال

من جهة أخرى، أفاد تقرير لـ “نادي الأسير”، أن قوات الاحتلال، اعتقلت يوم أمس واليوم السبت، 20 فلسطينيًا على الأقل، من أنحاء مختلفة بالضفة، بينهم معتقلون وأسرى محررون.

وتوزعت عمليات الاعتقال على محافظات الخليل، وجنين، وقلقيلية، والقدس.

كما وأشار النادي في بيانه إلى أن قوات الاحتلال “تواصل خلال حملات الاعتقال تنفيذ عمليات التحقيق الميداني في البلدات، إضافة إلى الاعتداءات والتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب التخريب والتدمير في منازل المواطنين”.

ووفق آخر الاحصائيات، بلغ عدد حالات الاعتقال التي نفذتها قوات الاحتلال، أكثر من 10 آلاف و800 في عموم الضفة، بما فيها القدس المحتلة، منذ بدء حرب الإبادة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

اقتحامات

هذا وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت، في ساعات صباح اليوم السبت، بلدة سعير شرق الخليل، وفتشت عدة منازل في منطقة العاروض عرف من أصحابها شوقي جرادات، وقامت بتشديد “اجراءاتها العسكرية” على مداخل بلدات ومخيمات محافظة الخليل، وابقت على إغلاق البوابات الحديدية على مداخل المدينة، وعرقلت حركة تنقل المواطنين على الحواجز المنتشرة في قلب البلدة القديمة من مدينة الخليل.

وفي جنين، أفادت مصادر محلية، بأن عددًا من آليات الاحتلال، اقتحمت المدينة من حاجز الجلمة إلى منطقة خلة الصوحة والحي الشرقي، وداهمت عددًا من منازل الأهالي، وقامت باعتقال الشاب، قسام شافعي، وأضافت المصادر، أن مواجهات اندلعت في الحي الشرقي لمدينة جنين.

وفي نابلس اندلعت مواجهات عقب اقتحام قوات الاحتلال، الليلة، بلدة سبسطية شمال غرب المدينة.

ونقلت “وفا” عن رئيس بلدية سبسطية، محمد عازم، إفادته بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة وسط إطلاق كثيف للنار وقنابل الغاز السام، الأمر الذي أدى لاندلاع مواجهات.

وفي طولكرم اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عنبتا شرق المدينة، وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة من جهة حاجز عناب العسكري، وجابت شوارعها وأحيائها وتحديدًا الشارع الرئيسي وشارع السكة والجبل الجنوبي، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

المصدر: عرب 48

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق