الإذاعة الإسرائيلية: مصدر استخباري نقل معلومة عن اجتماع قادة الرضوان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الإذاعة الإسرائيلية: مصدر استخباري نقل معلومة عن اجتماع قادة الرضوان, اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 07:50 صباحاً

قالت الإذاعة الإسرائيلية إن مصدرا استخباريا موثوقا نقل معلومة بشأن اجتماع قادة الرضوان في الضاحية الجنوبية، وذلك ما جعل جيش الاحتلال الإسرائيلي ينفذ عملية الاغتيال للقيادي بحزب الله إبراهيم عقيل.

وأضافت أن خطة الاغتيال أُعدّت بشكل فوري وفي وقت قصير وصدّق عليها رئيس هيئة الأركان.

آخر تطورات التصعيد بين حزب الله وإسرائيل

ومن جانبه كشف أحمد سنجاب، مراسل قناة القاهرة الإخبارية من جنوب لبنان، آخر تطورات التصعيد بين   حزب الله   وإسرائيل، قائلا :"إنه بعد سلسلة من العمليات النوعية التي نفذها حزب الله من الجنوب اللبناني باتجاه مواقع عسكرية إسرائيلية، وتحديدا في الجهة المقابلة في القطاع الشرقي، يسود الهدوء الحذر".

تطورات التصعيد بين حزب الله وإسرائيل

وأضاف مراسل قناة القاهرة الإخبارية من جنوب لبنان، في تصريحات تليفزيونية نقلها موقع تحيا مصر  ،  :"رغم التحليق الكثيف للطائرات الحربية الإسرائيلية في أجواء الجنوب اللبناني على مدار الساعات الماضية على ارتفاعات كبيرة خوفا من استهدافها".

وتابع مراسل قناة القاهرة الإخبارية من جنوب لبنان، :" هناك حالة استنفار نفذها حزب الله في الجنوب اللبناني خلال الساعات الماضية، حيث نفذ سلسلة من العمليات غير المسبوقة التي أطلقت فيها عشرات الصواريخ من طراز كاتيوشا وطرازات مختلفة اتجاه المواقع العسكرية بالمطلة، حيث استهدف بصاروخ موجه صباح اليوم، ثم توالت بعد ذلك العمليات حتى وصلت إلى 8 عمليات".

وواصل:" بعد عملية المطلة، شن حزب الله عملية استهدف فيها القواعد الأساسية للدفاع الجوي الصاروخي التابع لقيادة المنطقة الشمالية برشقة صاروخية، استخدم فيها صواريخ الكاتيوشا، علما بأن هذه القاعدة ربما تم استهدافها من قبل".

وفي سياق متواصل علق الدكتور أحمد سيد أحمد، خبير العلاقات الدولية على الهجمات الإلكترونية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على لبنان والتصعيد الأخير عليها قائلا :" إسرائيل   قد تستغل رد حزب الله لشن حرب شاملة".

خبير علاقات دولية: تزايد التوترات يزيد الوضع سوء في المنطقة

وقال الدكتور أحمد سيد أحمد، خبير العلاقات الدولية، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر، عبر فضائية "دي إم سي" أن الأوضاع في المنطقة خاصة مع تصاعد المواجهة الأخيرة بين إسرائيل وحزب الله بعد الهجمات الإلكترونية تزداد سوء.

وأضاف الدكتور أحمد سيد أحمد، خبير العلاقات الدولية، توقيت الاختراق الاستخباراتي والسيبراني وتفجير أجهزة الاتصالات لحزب الله مرتبط بأمرين، أولهما اجتماع مجلس الأمن الإسرائيلي قبل العملية بزعامة نتنياهو وهو الذي أقر على التركيز على جبهة الشمال".

 خبير علاقات دولية: الاحتلال أتخذ قرار بالتصعيد

وأوضح الدكتور أحمد سيد أحمد، خبير العلاقات الدولية، أن إسرائيل وحكومة الاحتلال اتخذت قرار بالتصعيد في جبهة الشمال تحت مبرر أن هناك عملية لإعادة سكان الشمال"، متابعا: "توقيت العملية كان توجيه ضربات استباقية لحزب الله دون أن يكون لها تكلفة عسكرية كبيرة من الجانب الإسرائيلي".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق