سوق برمجيات السيارات في الصين يتجاوز 9.2 مليار دولار

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
سوق برمجيات السيارات في الصين يتجاوز 9.2 مليار دولار, اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 10:12 صباحاً

الرئيسية عالم السيارات عالم السيارات السبت, 21 سبتمبر, 2024 - 10:00 ص

سوق برمجيات السيارات في الصين يتجاوز 9.2 مليار دولار

السيارات

أ ش أ

ذكر تقرير أصدرته بشكل مشترك شركة معهد بحوث هندسة السيارات الصينية المحدودة وخدمة المعلومات الاقتصادية الصينية، أن قيمة سوق برمجيات المركبات في الصين سجلت أكثر من 65 مليار يوان حوالي 9.2 مليار دولار أمريكي، ما يمثل 30 في المائة من إجمالي سوق البرمجيات في البلاد.

ونُشر التقرير الخاص بتطوير القوى الإنتاجية الحديثة النوعية في صناعة السيارات في الصين خلال منتدى تطوير القوى الإنتاجية الحديثة النوعية للسيارات الذي عُقد في بلدية تشونجتشينج، حسبما أفادت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) اليوم السبت.

وقال شيوي هاي دونج نائب كبير المهندسين في الجمعية الصينية لمصنعي السيارات: «تمثّل النصف الأول من تطوير صناعة السيارات بالكهرباء، ولقد حان الوقت الآن لدخول النصف الثاني، الذي يتميز بالتكنولوجيات الذكية، مع البرمجيات وأنظمة التشغيل ورقائق السيارات كجوهر للصناعة».

وأضاف أنه بإمكان برمجيات المركبات إدارة السيارة بالكامل بدقة، بما في ذلك مرافقها وقدرات القيادة والاتصالات.

وأشار التقرير أيضا إلى أن معدل توطين رقائق السيارات آخذ في الارتفاع حيث تحرز شركات مثل هواوي تقدما في تطوير الرقائق. وارتفع معدل توطين أشباه موصلات الطاقة إلى ما بين 15 و20 في المائة.

وتعد صناعة السيارات واحدة من الركائز الرئيسية للاقتصاد الصيني، حيث يساهم الناتج الإجمالي للسلسلة الصناعية الكاملة للسيارات بنسبة 10 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد، وفقا للتقرير.

2933d83bad.jpg

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق