أرتيتا: مواجهة سيتي بدأت قبل انطلاق الموسم

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أرتيتا: مواجهة سيتي بدأت قبل انطلاق الموسم, اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:56 مساءً

يختتم فريق أرسنال الإنجليزي الأول لكرة القدم، الأحد المقبل، أسبوعًا شاقًّا بالمباراة الثالثة تواليًا خارج ملعبه، إذ يحلُّ ضيفًا على مانشستر سيتي، حامل اللقب، ضمن الجولة الخامسة من الدوري الممتاز، في مواجهةٍ استعدَّ لها قبل بداية الموسم.
وبعد الفوز 1ـ0 على مضيفه توتنهام في قمة شمال لندن، مطلع الأسبوع، تعادل أرسنال دون أهدافٍ مع مضيفه أتلانتا الإيطالي في دوري الأبطال، الخميس، ولم يتوفَّر للفريق كثيرٌ من الوقت للراحة قبل المباراة المرتقبة أمام سيتي، متصدر الترتيب بـ 12 نقطةً.
وقال الإسباني ميكيل أرتيتا، مدرب أرسنال، صاحب المركز الثاني بعشر نقاطٍ، في مؤتمرٍ صحافي، الجمعة: «نحن نستعدُّ لهذه المباراة قبل انطلاق الموسم. بالطبع كنا نعرف جدول المباريات، ونعلم أنه من النادر للغاية في مثل هذه الظروف خوض ثلاث مبارياتٍ كبيرة خارج ملعبنا خلال ستة أيامٍ، لكن هذا هو الوضع، لذا استعددنا لهذا جسديًّا وذهنيًّا وخططيًّا».
وأضاف: «نحن نتأكد من أن الجميع مستعدون لذلك، لأننا سنحتاج إلى الجميع، خاصَّةً مع الإصابات التي تعرَّضنا لها خلال فترة التوقف الدولي».
ولا يزال أرتيتا يجهل موعد عودة النرويجي مارتن أوديجارد، قائد الفريق، الغائب بسبب إصابةٍ في الكاحل، تعرَّض لها خلال اللعب مع المنتخب.
وأوضح المدرب: «نحتاج إلى رؤية تطور الأمور في الأسبوع المقبل، أو نحو ذلك، وكيف يستجيب الكاحل أولًا، وبعدها سيقدم لي الطاقم الطبي تحديثًا بشأن الإطار الزمني، وفترة غيابه عن الملاعب».
وذكر أرتيتا، أن الفريق لم يشهد إصاباتٍ جديدةً بعد التعادل مع أتلانتا، لكنه كان يأمل الحصول على يومٍ إضافي من الراحة كما هو الحال بالنسبة إلى سيتي، الذي تعادل على أرضه أمام إنتر ميلان، الأربعاء الماضي.
وقال المدرب: «كنا نريد الشيء نفسه مثلهم، لكننا لم نحصل عليه، لذا يتعيَّن علينا التعامل مع الأمر، والاستفادة القصوى من الوقت المتاح لدينا، اليوم وغدًا وفي صباح يوم المباراة، للتحضير بأفضل شكلٍ ممكنٍ لخوض المباراة، والفوز فيها».
ولم يتمكَّن سيتي من الفوز على أرسنال في آخر ثلاث مواجهاتٍ بينهما في كل المسابقات، إذ كان آخر انتصارٍ للسماوي في أبريل 2023.
ويتمتع أرسنال أيضًا بسجلٍ جيدٍ في المباريات خارج أرضه في 2024، إذ لم يهدر النقاط سوى في تعادله السلبي مع سيتي الموسم الماضي.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق