بولندا تحتفل بانتاج أول طائرة محلية

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بولندا تحتفل بانتاج أول طائرة محلية, اليوم السبت 7 سبتمبر 2024 02:20 مساءً

يمثل هذا الحدث معلمًا مهمًا في تاريخ القوات الجوية البولندية ويعزز التحالف بين الولايات المتحدة وبولندا. الحليف الرئيسي لحلف شمال الأطلسي.

 من جانه قال اللواء إيرينيوس نوفاك. مفتش القوات الجوية البولندية: "انه علي مدي أكثر من 100 عام من وجود القوات الجوية البولندية. كانت هناك أجيال عديدة من الطيارين والطائرات.

واضاف "أنا فخور بأن أكون جزءًا من التاريخ. حيث أقدم طائرة F-35 باعتبارها الجيل القادم. الذي سيحمي مستقبل بولندا ويدافع عنه".
 وتابع قائلا : "لقد انضممنا لسنوات عديدة إلي تحالف قوي من مقاتلات الجيل الخامس في جميع أنحاء أوروبا. لتعزيز التفوق الجوي من خلال الردع المتحالف".

وباعتبارها الحل الأكثر تقدمًا لأمن القرن الحادي والعشرين. فإن طائرة F-35 هي الطائرة المفضلة لدي حلف شمال الأطلسي وستساعد في توسيع قيادة بولندا القوية في حلف شمال الأطلسي من خلال الاستثمار في التحديث العسكري وتعزيز المشاركة في المهام الأجنبية.

وبولندا هي واحدة من دول الناتو العديدة التي تستثمر في الردع المتحالف للطائرة F-35.
فبفضل قابلية التشغيل البيني التي لا مثيل لها. ستقوم طائرات F-35 البولندية. التي تحمل اسم "Husarz" تكريمًا لوحدة الفرسان من الماضي العسكري للبلاد. بربط الأصول عبر المجالات لزيادة الوعي الظرفي لبولندا وشركائها الأوروبيين الرئيسيين.
وقال جريج أولمر. رئيس شركة لوكهيد مارتن للملاحة الجوية: "باعتبارها الطائرة المفضلة لدي حلف شمال الأطلسي. تعد طائرة F-35 بمثابة قوة مضاعفة قوية وضرورية لردع وهزيمة التهديدات التي تواجه بولندا وحلفائها".
وأضاف  "يشرفنا أن نعزز شراكتنا الدائمة مع بولندا مما يضمن الأمن القومي البولندي وتنمية القدرات علي المدي الطويل لعقود قادمة."
حضر كبار القادة الحكوميين والعسكريين من بولندا والولايات المتحدة الحفل الذي اقيم للاحتفال بأول طائرة بولندا من أصل 32 طائرة من طراز F-35A وفقًا لبرنامجها القياسي.
و سيتم تسليم الطائرة الأولي.  AZ-01. إلي القوات الجوية البولندية في ديسمبر وسيكون مقرها في قاعدة إيبينج للحرس الوطني الجوي. أركنساس. حيث ستكون بولندا أول عميل دولي يجري تدريب الطيارين علي طائرات F-35.
وتعمل طائرات F-35 الآن من 32 قاعدة حول العالم.
وحتي الآن. قامت شركة لوكهيد مارتن بتسليم أكثر من 1000 طائرة من طراز F-35. وتدريب أكثر من 2540 طيارًا و16690 من عمال الصيانة. وتجاوز أسطول طائرات F-35
889000 ساعة طيران تراكمية.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق