خطر جدا.. تحذيرات من الذهاب لهذه الأماكن في شم النسيم

خطر جدا.. تحذيرات من الذهاب لهذه الأماكن في شم النسيم
تحذيرات بشأن شم النسيم

ساعات قليلة تفصلنا عن بداية شم النسيم، وهو العيد الذي ينتظره الكثيرون سواء من المسلمين أو المسيحيين للاحتفال وقضاء أوقات سعيدة بعيدا عن العمل وضغوط الحياة اليومية فيخرجون إلى المتنزهات والحدائق العامة للاستمتاع بالأجواء الربيعية، وتناول الأطعمة المخصصة لتلك المناسبة والمتمثلة في الأسماك المملحة من فسيخ ورنجة وغير ذلك.

الأرصاد تحذر من الذهاب للشواطئ في شم النسيم

ولأن الرياح تأتي بما لا تشتهي السفن حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من الذهاب إلى الشواطئ في أعياد شم النسيم، ما مثل صدمة كبيرة خاصة لأبناء المحافظات الساحلية الذين اعتادوا على الذهاب إلى الشواطئ في الأعياد للاحتفال.

وجاء تحذير الأرصاد بشأن طقس شم النسيم على النحو التالي:

  • حذرت الأرصاد من ارتفاع الأمواج في البحر الأبيض المتوسط من ٢ إلى ٣ أمتار، ما يؤدي إلى وجود حالة من  الاضطراب في الشواطئ.
  • وشمل تحذير الأرصاد أيضا عدم الصيد أو ممارسة أعمال الملاحة البحرية أو التنزه في البحر المتوسط خلال أعياد شم النسيم.

طرق طبيعية لتلوين البيض

يذكر أن من أبرز مظاهر احتفال المصريين بأعياد شم النسيم تلوين البيض وهو ما نستعرضه في السطور التالية ضمن الخدمات التي نقدمها للمواطنين:

  • من الممكن أن تعتمد ربات البيوت على الطرق الطبيعية لتلوين البيض حتى لا تعرض حياة أبنائها للخطر؛ وأبرز هذه الطرق استخدام الكركم في عملية تلوين البيض.
  • وذلك عن طريق البيض في مياه بالكركم.
  • يمكن استخدام أوراق الباذنجان الداكن في تلوين البيض باللون البنفسجي.
  • كما يستخدم البقدونس والنعناع في تلوين البيض باللون الأخضر.
  • وبما أن اللون الأحمر من الألوان المفضلة لدى الأطفال، يمكن استخدام الكردكديه لتلوين البيض بلون مختلف ينال إعجاب الأطفال والكبار.

واستعرضنا في هذا التقرير تحذير الأرصاد الجوية من الذهاب للشواطئ في شم النسيم، وذلك بسبب ارتفاع الأمواج في البحر المتوسط ما يعرض حياة المواطنين للخطر.