“الحق غيره فورا”.. تحذير شديد اللهجة من وزارة الكهرباء لـ أصحاب هذه العدادات

“الحق غيره فورا”.. تحذير شديد اللهجة من وزارة الكهرباء لـ أصحاب هذه العدادات
"الحق غيره فورا".. تحذير شديد اللهجة من وزارة الكهرباء لـ أصحاب هذه العدادات

تحرص وزارة الكهرباء على تقديم أفضل الخدمات وتحديث العدادات القديمة لضمان توفير الكهرباء بشكل فعال، حيث من يعتمد على عداد الكهرباء القديم سيتم سحب العداد منه دون سابق إنذار، لذلك ينبغي تحديث العداد قبل أن يتم سحبه من قبل الشركة، ونستعرض خلال الأسطر التالية حالات قطع الكهرباء عن المواطنين وكافة التفاصيل.

حالات قطع الكهرباء عن المواطنين

يتم قطع التيار الكهربائي في حالة قيام الشخص بتخريب متعمدة على ختم العداد الكهربائي، وتقوم الشركة بفصل التيار الكهربائي ورفع العداد، عقابا على ذلك التصرف والتحايل لعدم سداد فاتورة التيار الكهربائي.

من ضمن الحالات التي يتم خلالها قطع التيار الكهربائي حينما يقوم المواطن بتركيب وصلات كهربائية غير مرخصة على العداد الكهربائي بهدف توصيل التيار الكهربائي لمنازل أخرى غير مجهزة بعداد، إذ يعتبر ذلك التصرف سرقة ويتم فصل التيار الكهربائي.

يتم قطع التيار الكهربائي أيضًا حينما يتأخر المواطن عن دفع فاتورة التيار الكهربائي لمدة تتجاوز شهرين متتاليين يتم اتخاذ الإجراءات القانونية لفصل التيار الكهربائي.

سبب استبدال العدادات القديمة

من ضمن الإجراءات الضرورية استبدال العداد القديم لتحديث البنية التحتية وتعزيز الخدمة، لأن هناك بعض العدادات القديمة تكون غير دقيقة في قياس الاستهلاك.

انقطاع الكهرباء في المنزل

تعد الكهرباء شريان الحياة فلا يمكن الاستغناء عنها وفي حالة انقطاع الكهرباء عن المنزل يجب اتباع مجموعة من الإجراءات وهي على النحو التالي:

  • أولا يجب دفع جميع الديون والفواتير
  • ثانيا عليك تقديم طلب للشركة لإعادة الخدمة الكهربائية
  • تسديد جميع المبالغ المالية لاستعادة خدمات الكهرباء

وقامت وزارة الكهرباء باتخاذ قرارات صارمة أبرزها إزالة العدادات القديمة وفرض غرامة تصل إلى 10 آلاف جنيه شاملة عدم تسديد فواتير الكهرباء لمدة ثلاثة أشهر متواصلة.