“هتفضوا عطلة طويلة”.. عدد أيام إجازة عيد الأضحى 2024 في السعودية

“هتفضوا عطلة طويلة”.. عدد أيام إجازة عيد الأضحى 2024 في السعودية
إجازة عيد الأضحى 2024

تفصلنا أسابيع على مجيء عيد الأضحى المبارك 2024 والذي يحمل مكانة كبيرة في نفوس المسلمين من شتى أرجاء العالم، إذ يتميز عيد الأضحى بمناسكه الدينية، ولذلك ازداد البحث في الآونة عن عدد أيام إجازة عيد الأضحى 2024 في السعودية للقطاع العام والخاص والبنوك، حيث يُمنح الموظفين إجازة لعدة أيام ليتمكنوا من أداء المناسك الدينية على أكمل وجه والاحتفال بأجواء العيد المبارك.

عدد أيام إجازة عيد الأضحى 2024 في السعودية

يهتم الناس بمعرفة عدد أيام إجازة عيد الأضحى في السعودية خاصةً لدى القطاع الخاص والعام بالإضافة إلى البنوك، وحددت وزارة الموارد البشرية عدد أيام إجازة عيد الأضحى لكلا من القطاعين الخاص والعام بالإضافة للبنوك، إذ تعد وزارة الموارد البشرية هي الجهة المختصة بذلك في المملكة العربية السعودية.

القطاع العام تبلغ عدد أيام إجازته خلال عيد الأضحى المبارك 9 أيام، تبدأ من يوم 5 ذو الحجة ولمدة 9 أيام كاملة، وتبدأ إجازة عيد الأضحى في السعودية من يوم 5 ذو الحجة وتستمر وفقا لما يحدده كل قطاع سواء كان خاص أم عام.

إجازة عيد الأضحى في السعودية

وقد أعلن البنك المركزي السعودي أن عدد أيام الإجازات الرسمية التي تخضع لها البنوك تبدأ من اليوم الخامس من ذو الحجة وتستمر لمدة 9 أيام، وهناك بعض الاستثناءات للبنوك الواقعة في مكة المكرمة والمدينة المنورة، نظرًا للكثافة السكانية وارتياد الحجاج لأداء مناسك الحج وزيارة المسجد النبوي الشريف، ويحصل القطاع العام على إجازة 4 أيام تبدأ من يوم وقفة عرفة بتاريخ 15 يونيو 2024 وتنتهي يوم 19 يونيو 2024.

وتزداد عدد أيام إجازة عيد الأضحى مقارنة بعيد الفطر المبارك، نظرًا للمناسك الدينية التي تطلب مزيدًا من الوقت، حيث يقصد مسلمي العالم مكة المكرمة لأداء فريضة الحج.

close