«حوش واكسب فلوس كتير».. أعلى شهادات ادخار بالبنوك في 2024

«حوش واكسب فلوس كتير».. أعلى شهادات ادخار بالبنوك في 2024
شهادات الادخار الأعلى  عائد في البنوك

يلجأ راغبو الاستثمار في الأموال إلى ادخار أموالهم في البنوك بموجب شهادة ادخار تضمن عائدًا ثابتًا على تلك الأموال، كإحدى طرق الاستثمار في الأموال على المدى القصير؛ بهدف حفظها من التضخم والاستفادة منها بعيدًا عن التجميد، وقد يختار الكثيرون شهادات الادخار باعتبارها من الاستثمار المضمون دخلًا، على عكس مشروعات أخرى قد يتخوف البعض من المجازفة حينما يستثمرون أموالهم بها خوفا من الخسارة وهو ما دفع الكثيرون إلى البحث عن أعلى عائد للشهادات.

شهادات الادخار الأعلى  عائد في البنوك

ونستعرض في السطور التالية، أفضل شهادات الاستثمار الأعلى دخلًا في البنوك المصرية، وذلك على النحو التالي:

  • شهادة ادخار البنك الأهلي

حينما تدخر أموالك بموجب شهادة ادخار في البنك الأهلي، فيكون مطروحًا أمامك خيارات للحصول على الشهادة البلاتينية التي تحفظ أموالك لمدة عام كامل؛ فبموجب هذه الشهادة تحصل على عائد بنسبة 27% يمكنك صرفه في نهاية المدة، إضافة إلى عائد شهري بنسبة 23.5%، علمًا بأن شراء هذه الشهادة يكون بحد أدنى ألف جنيه ومضاعفاتها كأن تشتري شهادة بألفين أو ثلاثة أو أربعة آلاف.

إصدار بطاقات الائتمان

ووضع البنك الأهلي المصري لعملائه المستثمرين بهذه الشهادة، إمكانية إصدار بطاقات الائتمان بمختلف أنواعها، فضلًا عن الاقتراض بضمانها.

  • شهادة بنك مصر

شهادة الادخار التي يوفرها بنك مصر، تعد إحدى الخيارات المطروحة في هذا الشأن، وتعرف بشهادة طلعت حرب وتستمر لمدة عام أيضًا بعائد شهري 23.5%.

العائد السنوي لهذه الشهادة يصرف في نهاية المدة ويكون بنسبة 27%، ويمكن لعملاء بنك مصر شراء الشهادة بحد أدنى ألف جنيه فما فوق.

  • شهادة بنك التنمية الصناعية

بنك التنمية الصناعية كذلك وفر لعملائه شهادات ادخار بعائد سنوي لكنه أعلى من مثيلاتها في البنوك الأخرى، إذ أن شهادة سمارت المقدمة من بنك التنمية الصناعية، يصل عائدها السنوي الذي يُصرف في نهاية المدة إلى 30%.

ورغم ارتفاع العائد السنوي الذي يعتبر تصاعديًا بحيث يتم احتسابه يوميًا من يوم واحد حتى 300 يوم لشهادة سمارت من بنك التنمية، إلا أن الكثيرين قد لا يتمكنون من الحصول عليها، نظرًا لارتفاع قيمة الحد الأدنى للشراء الذي يبدأ من 250 ألف جنيه.

أوضحنا فيما سبق أفضل شهادات الادخار في البنوك، والتي تقدم عائدا كبيرا سواء شهري أو سنوي، وذلك لمساعدة القراء في ادخار أموالهم وتحقيق أقصى عائد ممكن.