عقوبات كبيرة تنتظر مخالفي نظام موسم الحج.. احذر أن تكون منهم

عقوبات كبيرة تنتظر مخالفي نظام موسم الحج.. احذر أن تكون منهم
عقوبات مخالفي نظام الحج

قامت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن توقيع بعض العقوبات على من يخالفون التعليمات والأنظمة الخاصة بالحج، خاصة من يتم القبض عليهم وليس لديهم تصريح حج في مدينة مكة المكرمة والمنطقة المركزية، وكذلك المشاعر المقدسة ومحطة قطار الحرمين ومراكز الفرز ومراكز الضبط الأمني المؤقتة، وذلك في الفترة ما بين الثاني من يونيو لعام 2024، حتى العشرين من نفس الشهر.

بيان وزارة الداخلية السعودية تجاه حجاج بيت الله الحرام

أعلنت وزارة الداخلية السعودية في بيان خاص به عن تطبيق غرامة كبيرة على من يخالف تعليمات الحج بدون تصريح، وتبلغ قيمة الغرامة 10 آلاف ريال، وذلك لمن يتم ضبطه سواء مواطنين أو زوار ومقيمين في النطاق الجغرافي وليس لديهم تصريح حج، وأي مقيم منهم داخل البلاد يتم ترحيله ومنعه من دخول المملكة طبقا للمدة المحددة في الأنظمة.

تحذيرات وزارة الداخلية السعودية لراغبي الحج

نبهت وزارة الداخلية السعودية أن المخالفة التي تم تحديدها لمن يخالفون نظام الحج سوف يتم مضاعفتها في حالة تكرار المخالفة مرة أخرى، وذلك لأنه يجب الالتزام بجميع التعليمات والأنظمة من أجل أن ينعم ضيوف بيت الله الحرام بالأمان والراحة والطمأنينة.

عقوبات نقل مخالفي أنظمة الحج في المملكة

أعلنت وزارة الداخلية السعودية أن من يتم ضبطه يقوم بنقل مخالفي تعليمات الحج بدون تصريح، فإن عقوبته سوف تصل إلى 6 أشهر في السجن، وغرامة مالية تتجاوز 50 ألف ريال، ويتم مصادرة وسيلة النقل التي تم نقل المخالف بها.

كما أن الناقل المخالف يتم ترحيله بعد أن يقوم بتنفيذ العقوبة ويتم منعه من دخول المملكة، وحددت الحكومة السعودية رقمين للإبلاغ عن  المخالفين لنظام الحج، وهم رقم 911 في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، بينما الرقم الثاني هو 999 لباقي مناطق المملكة.