خبر سار لكل المصريين.. إعلان وزارة النقل عن افتتاح 5 محطات مترو جديدة وإليكم التفاصيل

خبر سار لكل المصريين.. إعلان وزارة النقل عن افتتاح 5 محطات مترو جديدة وإليكم التفاصيل
افتتاح 5 محطات مترو جديدة

إن الهيئة القومية لمترو الأنفاق أعلنت عن استعدادها لافتتاح مجموعة جديدة من من محطات المترو في محافظة الجيزة، وقد صرحت أن عدد المحطات التي سيتم افتتاحها حوالي 5 وذلك من بين إنجازات المرحلة الثالثة لمحطات مترو الخط الثالث على أن يتم الانتهاء من جميع أعمال الصيانة في كافة المحطات الحديثة قريبًا، وقد صرح وزير النقل المهندس كامل الوزير عن إرشادات الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي نصت على إجراء تشغيل تجريبي للمترو بداية من يوم الأربعاء الموافق 15 مايو 2024.

افتتاح 5 محطات نقل جديدة في محافظة الجيزة

أعلنت مصادر موجودة في الهيئة القومية لمترو الأنفاق أنه تم الانتهاء من جميع الأعمال الخاصة بالطوارئ والإنارة وكذلك التهوية في الأسبوع الماضي، كما تم إجراء اختبارات في حالة نشوب حريق ثم سحب الدخان وبالطبع أصبحت المحطات الجديدة مستعدة بالكامل للانطلاق.

موعد افتتاح محطات مترو الأنفاق الجديدة

أعلنت نفس المصادر الموجودة في الهيئة القومية لمترو الأنفاق أن وزارة النقل لم تصرح عن موعد افتتاح محطات مترو الأنفاق الجديدة حتى هذا الوقت، ولكن على حسب التوقعات فإنه من المفترض أن يبدأ عمل هذه المحطات في الأيام القادمة تحديدًا في المنتصف من شهر مايو، وذلك بعد التأكد من استعداد جميع المحطات للعمل.

امتدادات مترو المرحلة الثالثة

تجدر الإشارة إلى أن مترو المرحلة الثالثة طوله يمتد حتى 7.1 كيلو متر، ويضم الخط الثالث ما يقارب 34 محطة ويبلغ طوله 41.2 كيلو متر، وبدايته تكون من المهندسين وإمبابة ويقوم بالمرور أسفل النيل ليصل إلى محطة مترو عدلي منصور، كما يربط هذا الخط بين غرب القاهرة وشرقها.

وفي النهاية تسعى الحكومة المصرية ضمن مجهودات كبيرة لتحسين حركة النقل والتي من بينها عمل محطات مرتو أنفاق جديدة، وذلك لمنح الركاب أفضل تجربة أثناء السفر وليصلون إلى واجهتهم بسلامة وأمان.