عقوبات رادعة لـ الدخول على هذه المواقع الإلكترونية.. احذرها

عقوبات رادعة لـ الدخول على هذه المواقع الإلكترونية.. احذرها
الدخول على مواقع محظورة في القانون

تصدرت عقوبة دخول المواقع الإلكترونية المحظورة محركات البحث وذلك لرغبة الكثيرين في معرفة العقوبة المنصوص عليها في قانون مكافحة جرائم الإنترنت حال الدخول لمثل هذه المواقع سواء عن طريق الخطأ أو عند عمد، وهو ما دفعنا إلى استعراض كل التفاصيل الخاصة بدخول المواقع الإلكترونية المحظورة وطرق التعامل مع الأمر وعرض العقوبة المتوقعة لردع مثل هذه الاشياء في هذا التقرير ضمن الخدمات التي نقدمها للقارئ على مدار الساعة.

عقوبة الدخول على المواقع الإلكترونية المحظورة

جاءت عقوبة الدخول على المواقع الإلكترونية المحظورة وفقا لقانون مكافحة الجرائم الإلكترونية على النحو التالي:

  • كل من دخل على المواقع الإلكترونية المحظورة وفقا للقانون سواء عن طريق العمد أو الخطأ توقع عليه عقوبة الحبس ولا تقل مدة الحبس عن سنة.
  • كما يتعرض الشخص الذي فتح المواقع الإلكترونية المحظورة إلى غرامة الحد الأدنى لها 50 ألف جنيه والأقصى 100 ألف جنيه.
  • كما يمكن أن يعاقب الشخص بإحدى هاتين العقوبتين حال دخوله على مثل تلك المواقع المحظورة.
  • وإذا تسبب الشخص الذي دخل على المواقع المحظور دخولها حذف أو تغيير أو نسخ أو إتلاف البيانات الموجودة على الموقع تصل العقوبة إلى الحبس وذلك لمدة لا تقل عن السنتين، وكذلك غرامة مالية كبيرة تصل إلى 200 ألف جنيه.

عقوبة إفشاء أسرار المواطنين

  • وحال إفشاء بيانات المستخدمين يتعرض الشخص وفقا لقانون مكافحة جرائم الإنترنت لعقوبة تصل إلى الحبس لمدة لا تقل عن سنة، بالإضافة إلى غرامة أيضا بين 5 آلاف و20 ألف جنيه، أو يتعرض للعقوبتين معا.

استعرضنا في هذه السطور، عقوبات اختراق بيانات الأشخاص والدخول على المواقع المحظور الدخول عليها، وذلك وفقا لقانون مكافحة جرائم الإنترنت أو تقنية المعلومات لتوعية المواطنين بخطورة الأمور التي قد يقبلون عليها بدافع الفضول أو غيره.