«الرصيد مش هيضيع».. خطوات بسيطة لاستعادة كارت الكهرباء التالف

«الرصيد مش هيضيع».. خطوات بسيطة لاستعادة كارت الكهرباء التالف
خطوات استعادة كارت الكهرباء في حال تعرضه للفقد أو التلف

يتسبب كارت الكهرباء، الذي لجأت إليه الدولة خلال الفترة الأخيرة في استجابة للتطور التكنولوجي الكبير حول العالم في حدوث العديد من المشكلات التي تسببت في أرق الكثيرين؛ وعلى رأسها تعرض الكارت للتلف أو الفقدان، ما دفع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة إلى اتخاذ العديد من الخطوات في هذا الشأن للتسهيل على المواطنين خاصة بعد زيادة الشكاوى على مواقع التواصل الاجتماعي ومنظومة الشكاوى الحكومية التابعة لمجلس الوزراء.

خطوات استعادة كارت الكهرباء في حال تعرضه للفقد أو التلف

ونستعرض في السطور التالية، خطوات استعادة كارت الكهرباء في حال تعرضه للفقد أو التلف:

  1.  التوجه إلى شركة الكهرباء لتقديم طلب استخراج كارت جديد سواء بدل تالف أو بدل فقد.
  2.  تقديم مستندات لاستخراج بدل تالف أو مفقود تشمل بطاقة الرقم القومي، وكود المشترك أو إيصال شحن سابق، وإقرار يفيد بفقد الكارت.
  3. يفحص الموظف المختص في شركة الكهرباء  هذه المستندات، ويجرى التأكد من استيفاء طلب استخراج الكارت، وسداد الرسوم.
  4. بعد فحص المستندات من جانب موظف شركة توزيع الكهرباء، والتأكد من استيفائها للشروط، يجرى إصدار الكارت في وقت يصل أقصاه إلى 30 دقيقة.
  5. وفي حالة الكارت التالف، يدخل الموظف على النظام الخاص بالعدادات الكودية للتأكد من وجود رصيد في الكارت من عدمه، وتحويل الرصيد إلى الكارت الجديد حال وجوده.

مميزات العداد الكهربائي مسبق الدفع

يتمتع العداد الكهربائي مسبق الدفع بالعديد من المميزات مقارنة بالعدادات التقليدية، وذلك على النحو التالي:

  • يسمح العداد الكهربائي مسبق الدفع بالتحكم في استهلاك الكهرباء، ما يؤدي إلى خفض قيمة الفاتورة وفقا لاحتياجات وظروف كل أسرة.
  • يمكن للمستفيدين من العداد الكهربائي مسبق الدفع متابعة الاستهلاك بشكل مستمر؛ إذ تظهر البيانات للمستهلك ويعرف من خلالها معدلات الاستهلاك، فضلا عن الرصيد المتبقي.

للتسهيل على المستفيدين من خدمة العداد الكودي، قدمنا في السطور السابقة طرق استخراج الكارت في حالة التلف أو الفقد، وكذلك مميزات الكارت للراغبين ف التحويل إلى العدادات مسبقة الدفع.