كل ما تريد معرفته عن مبادرة تسوية الموقف التجنيدي للمصريين بالخارج.. الرسوم المقررة

كل ما تريد معرفته عن مبادرة تسوية الموقف التجنيدي للمصريين بالخارج.. الرسوم المقررة
مبادرة تسوية الموقف التجنيدي

أطلقت الحكومة، مبادرة تسوية الموقف التجنيدي للمصريين بالخارج لرفع الضرر عن المواطنين الذين لم يستطيعوا الالتحاق بالخدمة العسكرية، إذ تستمر المبادرة لمدة شهرين منذ انطلاقها في مايو، إذ فتحت وزارة الهجرة أبوابها لتسجيل طلبات المصريين في الخارج حول تسوية الموقف التجنيدي.

فوائد تسوية الموقف التجنيدي

وللمبادرة مهمة كبرى إذ تسهل لمن لم يلتحق بالخدمة العسكرية وتجاوز الوقت المحدد العودة مرة أخرى إلى البلاد، وإمكانية السفر مرة أخرى بدون منعهم، إذ يعتبر مطلوبين من أجل أداء الخدمة العسكرية أو إنهاء الموقف التجنيدي، إذ أوضحت وزارة الهجرة أنه يمكن تسوية الموقف التجنيدي بشكل نهائي من خلال المبادرة وذلك اعتبارا من سن 18 إلى 30 سنة، وممن تجاوز الـ30 سنة لتسوية موقفهم التجنيدي طبقا للموقف.

قيمة تسوية الموقف التجنيدي للمصريين بالخارج

وأعلنت وزارة الهجرة انه لا يمكن تجديد جواز السفر للمصريين المتواجدين في الخارج إلًا من خلال تسوية الموقف التجنيدي، وأن المقيمين في فرنسا يمكنهم سداد المصروفات من خلال التوجه إلى القنصلية المصرية في باريس بالتعاون مع مكتب التمثيل العسكري، لتيسير عملية السداد، على أن يتم سداد نحو 7 آلاف دولار أو يورو على حساب بنك مصر.

معلومات وشروط مبادرة تسوية الموقف التجنيدي

وكشفت وزارة الهجرة شروط ومعلومات عن التسجيل في مبادرة تسوية الموقف التجنيدي لتحقيق استقرار الحالة الاجتماعية من خلال التالي.

  • يمكن للمواطنين الدخول على مبادرة تسوية الموقف التجنيدي من خلال موقع وزارة الخارجية.
  • تتلقى الجهات المخصصة طلبات تسوية المواقف التجنيدية بشكل نهائي، وذلك للفئات التي ينطبق عليها القانون في سن التجنيد من سن 18 إلى 30 سنة.
  • بعد سداد الرسوم المقرر يحصل الفرد على شهادة معتمدة من السفارة أو القنصلية أن الفرد سدد المصروفات في الحسابات المقررة.
  • إذا لم يقدم الفرد على تسوية الموقف التجنيدي لا يسمح بتجديد جواز السفر للمصريين بالخارج.