الملتقى العلمي الخامس لصحة الطفل بجامعة الملك عبدالعزيز يناقش آخر مستجدات طب الأطفال

الملتقى العلمي الخامس لصحة الطفل بجامعة الملك عبدالعزيز يناقش آخر مستجدات طب الأطفال
الملتقى العلمي الخامس لصحة الطفل بجامعة الملك عبدالعزيز يناقش آخر مستجدات طب الأطفال

شهدت جامعة الملك عبدالعزيز بجدة اليوم الأربعاء، انطلاق فعاليات الملتقى العلمي الخامس لصحة الطفل، والذي تنظمه كلية الطب، قسم الأطفال، برعاية كريمة من رئيس الجامعة الدكتور طريف بن يوسف الأعمى، وحضر فعاليات الملتقى عميد كلية الطب البروفيسور عمر بن إبراهيم سعادة، ورئيس قسم طب الأطفال الدكتور مشاري العيفان، إلى جانب نخبة من العلماء والباحثين والأطباء والطبيبات والتمريض، وأخصائي التغذية والتثقيف الصحي والفنيين، وطلبة كلية الطب.

كما أكد رئيس الملتقى العلمي الخامس لصحة الأطفال، الدكتور عبدالمعين عيد الأغا، أستاذ واستشاري الغدد الصماء وسكري الأطفال بالمستشفى الجامعي، أن الملتقى يناقش على مدار ثلاثة أيام آخر مستجدات تشخيص وعلاج الأطفال، من خلال 80 بحثًا علميًا تم قبولها للمشاركة في الملتقى.

ايضاً يتيح الملتقى فرصة المشاركة في عدد من الورش العلمية والعملية المميزة التي تتضمن أحدث الأساليب التعليمية، بالإضافة إلى دورات مكثفة متخصصة لمتدربي البورد السعودي، وأخرى مخصصة لطلبة كليات الطب في مختلف مناطق المملكة، وقد تم اعتماد 29 ساعة تعليم طبي مستمر من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية للمشاركين في هذه الدورات.

يخصص الملتقى جوائز لأفضل خمسة أبحاث علمية تُقدم خلال فعالياته، وذلك بهدف تشجيع الأبحاث العلمية في مجال طب الأطفال ودعم وتقدير جهود الباحثين وتشجيعهم على الاستمرار في تقديم أفضل الأبحاث وأكثرها إفادة.

يعد الملتقى العلمي الخامس لصحة الطفل حدثًا علميًا هامًا يجمع نخبة من الخبراء والباحثين والأطباء من مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية والعالم لمناقشة آخر التطورات في مجال صحة الطفل وتبادل الخبرات والآراء حول أفضل الممارسات في التشخيص والعلاج.

كما أنه من المتوقع أن تُساهم مخرجات الملتقى في الارتقاء بمستوى رعاية صحة الطفل في المملكة العربية السعودية من خلال تبني أحدث الأساليب والتقنيات في التشخيص والعلاج، وتعزيز التعاون بين مختلف الجهات المعنية بتقديم خدمات الرعاية الصحية للأطفال.